• القراية في الشينوا.. تقديم أزيد من 500 ملف يهم منح دراسية لشباب مغاربة
  • لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)
  • مابقاوش باغيين الفرونسي.. حملة افتراضية لاعتماد الإنجليزية بدل الفرنسية في المغرب
  • البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
عاجل
الثلاثاء 27 يوليو 2021 على الساعة 18:42

بعد وفاة شابة إثر تلقيها جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.. قرار حازم من وزارة الصحة

بعد وفاة شابة إثر تلقيها جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.. قرار حازم من وزارة الصحة

أوفدت وزارة الصحة لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات وفاة شابة بعد تلقيها جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إنه “مباشرة بعد أن توصلت المملكة المغربية بشحنات من لقاح “جونسون أند جونسون”، باشرت الوزارة، ابتداء من يوم الأحد الماضي (25 يوليوز)، عملية تلقيح المواطنات والمواطنين خاصة منهم العاملين في الصفوف الأمامية في مجال السياحة، في كل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير، حيث تجاوز عدد المستفيدين من هذا اللقاح 5000 شخص”.

إلا أن مصالح الوزارة، يضيف البلاغ، “توصلت بخبر وفاة شابة، عمرها 33 سنة، بالمركب الثقافي باب إغلي بمدينة مراكش، بعد تلقيها جرعة اللقاح، أمس الاثنين (26 يوليوز)، كما أغمي على عاملة زميلة للشابة المتوفاة”.

وأكد المصدر ذاته أنه “وفور ذلك، باشرت الوزارة تحقيقاتها في النازلة، وأوفدت لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات هذا الحادث”، لافتا إلى أن الوزارة “ستنشر نتائج التحقيقات في هذا الحادث المؤسف بعد انتهاء عمل اللجنة”.

وتقدمت وزارة الصحة بتعازيها لأسرة الراحلة، معلنة أن “منظومة اليقظة الدوائية الخاصة بتتبع اللقاحات، ومنذ انطلاق عملية التلقيح الوطنية، تحرص حرصا شديدا على تتبع أي آثار جانبية أو حوادث صحية تزامنت مع عملية التلقيح”.

إقرأ أيضا: وفاة شابة في مراكش بعد تلقي جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.. أشنو كتقول وزارة الصحة؟