• على ملعب “أولمبيكو”.. الرجاء سيواجه روما مورينيو وديا
  • بمناسبة عيد العرش.. خطاب ملكي بعد غد السبت
  • الزيادة جاية فالطريق.. الحكومة تستعد لرفع الدعم عن السكر و”البوطا” والدقيق
  • مبادرة زوينة.. شاب من نواحي تازة جمع الزبل من الغابة (صور)
  • بحضور رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية.. احتفالية في إسرائيل بمناسبة عيد العرش (صور)
عاجل
الإثنين 05 يوليو 2021 على الساعة 20:00

بعد وضع روسيا في اللائحة “ب”.. نداء من طلبة مغاربة لتخفيف الإجراءات

بعد وضع روسيا في اللائحة “ب”.. نداء من طلبة مغاربة لتخفيف الإجراءات

وجهت مجموعة من الطلبة المغاربة في روسيا نداء إلى المسؤولين، قصد تخفيف إجراءات الحجر الصحي الفندقي وشروط الدخول، بعد نيتهم العودة إلى أرض الوطن، خلال الفترة الحالية.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أعلنت، أمس الأحد (4 يوليوز)، في بيان لها، أنه “في إطار الإجراءات المتخذة لدعم استئناف السفر الدولي… لم يتم إضافة أي دولة إلى القائمة أ، بينما أضيفت ثلاث دول جديدة إلى القائمة ب، وهي مصر وروسيا وتونس”، ما يفيد أن القادمين من روسيا غير الملقحين مطالبون بالخضوع لحجر صحي فندقي لمدة 10 أيام، على نفقتهم الخاصة، وتقديم دليل اختبار سلبي في اليوم التاسع قبل المغادرة.

وبعد هذا الخبر تفاجأ الطلاب المغاربة في روسيا بالقرار، خاصة الذين إقتنوا تذكرة الرحلة من روسيا إلى المغرب قبل الإعلان عن هذا التحديث.

وتوصل موقع “كيفاش”، بمراسلة من بعض الطلبة، يقولون فيها: “نحن طلاب مغاربة في روسيا دفعنا ثمن رحلة إلى المغرب ليوم 7 يوليوز و9 يوليوز عندما كانت روسيا في القائمة أ، لنتفاجئ بتغييرات غير متوقعة التي تم الإعلان عنها يوم الأحد 4 يوليوز… مفادها أن روسيا أصبحت من بين دول القائمة ب”.

وتابعوا: “نطلب منكم إعادة النظر في القرار المتعلق بالحجز الضروري في أحد الفنادق المقررة، لأن أغلبيتها غير شاغرة والبقية أثمنتها جد مرتفعة ابتداء من 500 درهم لليلة، علما أننا قمنا بحجز تذاكر الطيران قبل تغيير روسيا من القائمة “أ” إلى القائمة “ب”، لذا من فضلكم لا نطلب سوى حل بديل مثلا إعادة اختبار PCR في المطار، أو تقليص مدة الحجر، أو تعويض ثمن تذاكر الطيران المدفوعة في حالة عدم وجود حل”.

ومن جهته، حاول موقع “كيفاش” التواصل مع القنصلية العامة للمملكة في موسكو، إلا أن الأخيرة لم ترد.

السمات ذات صلة