• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
الأحد 13 نوفمبر 2022 على الساعة 21:00

بعد ضجة التوقيف والاعتقال.. عبد الفتاح جوادي يكشفُ جديدهُ الفنّي على “البساط الأحمر” (فيديو)

بعد ضجة التوقيف والاعتقال.. عبد الفتاح جوادي يكشفُ جديدهُ الفنّي على “البساط الأحمر” (فيديو)

يبدو أن المحنة التي مرّ منها الفكاهي المغربي عبد الفتاح جوادي في فرنسا، بسبب التوقيف والاعتقال، لم تمحُ حسّه الفكاهي، وهو يتحدث لـ موقع “كيفاش”، عن جديده الفني، وعن محنته مع الاغتراب في الديار الفرنسية.

العودة إلى أرض الوطن

الفنان المغربي، قال خلال مروره على البساط الأحمر للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش، “غبرت حيت كنت في أوروبا.. كنت غاوري، ودابا رجعت مغربي، وشيء جميل أنني نرجع لبلادي ونشوف الجمهور عن قرب ونتواصل معه”.

وعن المشاكل التي عانى منها في غربته في فرنسا، قال جوادي: “كانوا مشاكل ومحنة كبيرة تجاوزناها الحمد.. كانتمنى نرجع للميدان بنفس جديد وبأعمال فنية ترضي الجمهور المغربي المتعطش للضحك والابتسامة اللي افتقدها لسنوات بسبب الجائحة”.

مكانة المغرب المتميزة

وتابع الفكاهي المغربي: ” المهرجان الدولي كيعكس الصورة الزوينة ديال المغرب أمام العالم، وفين وصلات السينما المغربية.. خاصنا غير بعض الاجتهاد ونديرو أعمال في المستوى ونتعاونو يدا في يد باش نشرفوا بلادنا”.

وبعد أن وجّه شكره للمنظمين، وللصحافة الوطنية والعالمية، قال عبد الفتاح جوادي: “الحضور ديالي لمهرجان مراكش في دورته الـ 19 هو شرف لي، ويعتبر تظاهرة تُشرّف المغرب، وتعطي قيمة كبيرة للفنان المغربي، وتعزز كذلك المكانة السياحية والثقافية للمدينة الحمراء”.

المحنة!

وعن توقف المهرجان لسنتين بسبب الجائحة، قال جوادي: “حنا كانعيشو إكراهات في العالم بأكمله ماشي غير في المغرب، بسبب الجائحة، ولكن اضطروا المنظمين يديرو المهرجان وكنوجهوا ليهم الشكر على الدعوة”.

وكانت محكمة “غرونوبل” الفرنسية، قضت في حق الكوميدي عبد الفتاح جوادي، بالسجن لمدة 6 أشهر موقوفة التنفيذ، بتهمة العنف اللفظي والتهديد بالقتل في حق زوجته، كما أدين جوادي بالتهم المذكورة، وحكم بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ والمراقبة لمدة عامين، مع حظر الاتصال بالضحية والالتزام بمتابعة الرعاية النفسية.