• لنقل الجماهير والأندية المشاركة في الموندياليتو.. رحلات جديدة بين طنجة والرباط وكازا
  • سرق لسائحة آيفون.. بوليس شدو مول الفعلة
  • الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية
  • بعبارات مؤثرة.. مشاهير ينعون رحيل الفنان محمد الغاوي
  • دراسة: الجيش والأمن يحظيان بثقة الشباب أكثر من الحكومة والأحزاب
عاجل
الأحد 18 ديسمبر 2022 على الساعة 12:00

بعد برشلونة وأتليتيكو مدريد.. أوناحي على رادار عملاق إيطالي

بعد برشلونة وأتليتيكو مدريد.. أوناحي على رادار عملاق إيطالي

خطف الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، المحترف في صفوف نادي إنجيه الفرنسي، الأنظار، بعد المستوى الكبير الذي ظهر به رفقة المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022.

رادار “ميلان”

وكشفت صحيفة “كالشيو ميو” الإيطالية، أن النجم المغربي عز الدين أوناحي أصبح على رادار نادي إنتر ميلان العريق من أجل تعزيز خط الوسط، بعد المستوى الذي أبان عنه في نهائيات كأس العالم.

وأبرز المصدر ذاته، أن النادي الإيطالي رصد مبلغ 45 مليون دولار للتعاقد مع أوناحي، حيث يعتبره الـ”إنتر” من أفضل اكتشافات المونديال.

أوناحي.. مطلب أندية كبرى

وكانت وكالة الأناضول للأنباء، أكدت أن المغربي عز الدين أوناحي أصبح “مطلبا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بعد تألقه اللافت مع أسود الأطلس في مونديال قطر 2022”.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية في تركيا إلى “أن ناديي أتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانيين يراقبان أوناحي منذ بداية المونديال وباتا حاليا من أشد المتنافسين على ضمه”.

وأضافت أن متوسط ميدان المنتخب المغربي يحظى بمتابعة كبيرة من جانب أندية تورينو وفيورنتينا في “سيري. أ”، وكذلك من نادي ليل في الدوري الفرنسي.

كما انضمت برشلونة للراغبين بالتعاقد مع أوناحي “الذي لفت الأنظار له بمستواه المميز الذي ي تيح له اللعب في أكبر الأندية الأوروبية”، وفقا للأناضول.

إشادة إنريكي

من جهة أخرى، أشارت الوكالة إلى أن عز الدين أوناحي قد نال شهادة واعتراف مدرب المنتخب الإسباني، لويس إنريكي، بعد مباراة المغرب وإسبانيا، إذ قال عنه “أكثر من فاجأني هو اللاعب رقم ثمانية، وآسف لأنني لا أعرف اسمه، يا إلهي! من أين أتى هذا الفتى! كان يلعب بطريقة رائعة، ولم يتوقف عن الركض أبدا، فاجأني بمستواه الرائع”.

يشار إلى أن أوناحي التحق بصفوف نادي أنجيه الفرنسي في صيف 2021 بعقد يمتد حتى عام 2025، وخاض معه خلال الموسم الأول 32 مباراة، وسجل هدفين وصنع مثلهما.