• رغم الانتقادات.. وحيد خليلوزيتش مصر على استدعاء شاكلا وبرقوق
  • كيحاول يشتت التركيز ديال الوداديين.. مدرب الأهلي يتغنى بحكم مباراة النهائي
  • عودة العلاقات المغربية الإسبانية.. محور اجتماع ألباريس ورئيس جزر الكناري
  • ما قداتو فرحة.. حارث يعلق على عودته للمنتخب
  • المقص غيخدم عاوتاني.. دولة جديدة تفتتح قنصلية عامة لها في الداخلة (صور)
عاجل
السبت 26 مارس 2022 على الساعة 09:00

بعد انضمامها لتحالف “وان وورلد”.. الحملة التسويقية الكبيرة لـ”لارام” في إفريقيا تحط الرحال بلاغوس

بعد انضمامها لتحالف “وان وورلد”.. الحملة التسويقية الكبيرة لـ”لارام” في إفريقيا تحط الرحال بلاغوس

توقفت الحملة التسويقية الكبيرة للخطوط الملكية المغربية في إفريقيا، إثر انضمامها للتحالف العالمي (وان وورلد) يوم أمس الجمعة (25 مارس)، بلاغوس في نيجيريا.

وتميزت المرحلة الثانية من هذه الحملة بتنظيم مؤتمر صحافي نشطه مدير قسم الدعم بالخطوط الملكية المغربية كريم بنشقرون، والرئيس المدير العام لتحالف (وان وورلد)، روب غورني.

وقد مثل هذا الحدث فرصة للاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لانضمام الخطوط الملكية المغربية كعضو كامل العضوية في هذا التحالف العالمي المرموق، والذي يمكن شركة الطيران الوطنية من ربط إفريقيا بشبكة واسعة للغاية من الوجهات عبر العالم.

نيجيريا سوقا مهما
وفي حديثه بهذه المناسبة، رحب بنشقرون بالاحتفال في لاغوس بعضوية الشركة الوطنية في تحالف (وان وورلد).

وقال إن نيجيريا تعد سوقا مهما للغاية بالنسبة للخطوط الملكية المغربية، ولكن أيضا لتحالف (وان وورلد)، مشيرا إلى “أن تواجدنا هنا هو للتواصل مباشرة مع زبنائنا حول هذه العضوية والمزايا الكبيرة التي تقدمها لهم”.

وأضاف بنشقرون: “إن نيجيريا سوق طبيعي بالنسبة لنا، نظرا للعلاقات الممتازة بين المغرب ونيجيريا”، مبرزا أن البلاد تعد أيضا سوقا مهما للطيران لأسباب واضحة، وهي وجود قاعدة زبناء كبيرة مكونة من قطاعات واهتمامات متنوعة.

وفي حديثه عن انعكاسات أزمة كوفيد 19 على النقل الجوي، أشار مدير قسم الدعم في الخطوط الملكية المغربية إلى أن “نيجيريا كانت واحدة من أولى الأسواق حيث استأنفنا أنشطتنا بمجرد تخفيف القيود المتعلقة بهذه الأزمة الصحية”.

وأشار إلى أن الخطوط الملكية المغربية كانت مرنة للغاية واستغلت هذه الفترة لإطلاق العديد من المبادرات التي همت إعادة التنظيم والهيكلة.

وأضاف أنه منذ أن أعاد المغرب فتح حدوده في 7 فبراير “ارتفع الطلب بسرعة كبيرة، ونحن الآن عند معدل 70 في المائة من مستويات الطلب لعام 2019، و100 في المائة في بعض الأسواق الأوروبية”.

وأوضح بنشقرون أنه “فيما يتعلق باستعادة الشبكة، وصلنا إلى نسبة 85 في المائة، مع زيادة كبيرة في استخدام الطائرات”.

وقال إن “الخطوط الملكية المغربية هي شركة إفريقية ثرية بما راكمته منذ 64 عاما من وجودها. وقد تم إطلاق شبكتها الإفريقية منذ بداية نشاط الشركة في عام 1957، وكان أول خطوطها هو وجهة دكار. وحتى اليوم، تظل هذه الشبكة من أولوياتنا، إن لم تكن الاولوية رقم واحد من حيث الاستراتيجية والتوجه”.

واعتبر أن الخطوط الملكية المغربية بالنظر لكونها أول شركة طيران إفريقية تنضم إلى تحالف (وان وورلد) منذ 1 أبريل 2020، فإن ذلك يعني أن “الخطوط الملكية المغربية تجلب هذا التحالف المرموق إلى إفريقيا، مثلما تجلب القارة الإفريقية الى هذا التحالف”.

وقال إن هذا يعني كذلك أن زبناء الخطوط الملكية المغربية في نيجيريا بشكل خاص، وفي إفريقيا بشكل عام، بإمكانهم الوصول إلى شبكة كبيرة للغاية، مع ما لا يقل عن 1000 وجهة في 170 دولة، و650 قاعة استقبال رفيعة في المطارات المختلفة علاوة على مزايا أخرى.

وأكد أن انضمام الخطوط الملكية المغربية لتحالف (وان وورلد) يعود بالفائدة بشكل أساسي على زبناء الشركة، الذين سيستفيدون الآن من تجربة سفر أفضل، بفعل الامكانيات المحسنة المتاحة للنقل الجوي لأي وجهة بين الشركات ال 14 الأعضاء في هذا التحالف، علاوة على المساعدة المشتركة دوليا.

وأشار الى أن هذه العضوية ستساهم أيضا في الترويج الدولي للوجهات الإفريقية التي تغطيها شركة الخطوط الملكية المغربية، مؤكدا أن “الانضمام إلى تحالف وان وورلد يعزز مكانة الخطوط الملكية المغربية كواحدة من رواد النقل الجوي في إفريقيا”.

لارام مساهما هاما
ومن جانبه، قال روب غورني إنه “بفضل الخطوط الملكية المغربية، تم تعزيز شبكة وان وورلد بشكل كبير في إفريقيا، مما يوفر ربطا وتواصلا ممتازا بوجهات الأعمال والترفيه في المنطقة”.

وأضاف أنه مع استئناف السفر الدولي، يمكن لزبناء الخطوط الملكية المغربية توقع المزيد من المكافآت والفوائد عند السفر معها أو شركائها في تحالف وان وورلد”.

وأشار روب غورني إلى أن “الخطوط الملكية المغربية ستكون مساهما هاما في تحالف وان وورلد. من جهة هناك قرب المغرب من أوروبا، كما أن القطب الجوي للدار البيضاء في وضع جيد ليكون بمثابة بوابة لإفريقيا بالنسبة لزبناء تحالف وان وورلد”.

وأضاف أنه عندما انضمت شركة الخطوط الملكية المغربية إلى التحالف، أضافت أكثر من 30 وجهة جديدة في إفريقيا إلى الشبكة، موضحا أن الخطوط الملكية المغربية بشبكتها القوية التي تضم أكثر من 80 وجهة، تجعل من تحالف وان وورلد التحالف المفضل للزبناء من وإلى هذه المنطقة.

واختتم بقوله إنه مع انحسار الأزمة الصحية هذه الأيام، ستستمر التحالفات في قطاع الطيران في لعب دور رئيسي في تمكين شركات الطيران الأعضاء من شبكة عالمية لخدمة زبنائها بشكل أفضل.