• دارو من الحبة قبة.. حقيقة استقواء إسرائيلي بجنسيته على مول الپارك في مراكش
  • قبيلة أولاد الدليم.. تشبث متجدّد بالوحدة الترابية وانخراط في تنمية الصحراء المغربية
  • عندها 5 سنين.. البوليس يبحث في قضية هتك عرض طفلة من طرف ابن خالها
  • بعد حملة تعاطف واسعة.. وزارة الثقافة تتكفل بعلاج الفنانة خديجة البيضاوية
  • سرقات الفلوس لخليجي.. توقيف شقيقة شيخة معروفة في مراكش
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2022 على الساعة 13:00

بسبب اتهامه الباطل للمملكة حول مؤامرة “بيغاسوس”.. المغرب يقاضي الصحفي الإسباني إغناسيو سمبريرو

بسبب اتهامه الباطل للمملكة حول مؤامرة “بيغاسوس”.. المغرب يقاضي الصحفي الإسباني إغناسيو سمبريرو

حيت بقا كيقلّب على جوا منجل، ودخّل إسم المغرب في قضية تجسس دولية دون وجود إثباتات، وكثّر من التنقاز في تويتر، فهذا الأمر خلاّ السلطات المغربية تحرّك باش توقفو عند حدّو، وتقوليه بلغته الإسبانية “باسطا”. كيفاش؟

ذكرت صحيفة “إل كونفيدنثيال” الإسبانية أن السلطات المغربية رفعت دعوى قضائية ضد الصحافي إغناسيو سمبريرو، بتهمة “إلحاق الضرر بصورة المملكة على المستويين الدبلوماسي والاقتصادي”.

وأضافت الصحيفة أن سمبريرو المتخصص في الشؤون المغاربية، وجه أصابع الاتهام للمغرب باستخدام برنامج “بيغاسوس”الإسرائيلي في عمليات تجسس في إسبانيا، شملت مسؤولين بارزين في الحكومة.

وأوضحت “إل كونفيدنثيال”، أن المغرب كلف محاميا إسبانيا بالقضية، مذكرة بأن سمبريرو يواجه الدعوى القضائية الرابعة له ضد المغرب، الذي يطالبه بالتراجع عن اتهاماته فضلا عن تعويض عن الضرر الذي ألحقه بصورة المملكة.

وكان القضاء الإسباني قد وجه في التاسع من ماي الماضي، صفعة موجعة للجهات التي تروج الاتهامات الباطلة عن المغرب باستعمال برنامج “بيغاسوس”، من أجل التجسس على مسؤولين وسياسيين في إسبانيا، حين رفض المدعي العام في العاصمة الاسبانية، مدريد، مواصلة التحقيق في شكاية كان رفعها سيمبريرو، ادعى فيها تعرض هاتفه للاختراق والتجسس من قبل السلطات المغربية بواسطة برنامج “بيغاسوس”.