• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
الخميس 07 أبريل 2022 على الساعة 19:00

بدعوة من جلالة الملك.. رئيس الحكومة الإسبانية يزور المغرب (صور وفيديو)

بدعوة من جلالة الملك.. رئيس الحكومة الإسبانية يزور المغرب (صور وفيديو)

حل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مساء اليوم الخميس (6 أبريل)، في مطار الرباط سلا في زيارة إلى المملكة، بدعوة من الملك محمد السادس.

وكان في استقبال سانشيز لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

وبعد استعراض تشكيلة من حرس الشرف التابعة للقاعدة الجوية الملكية الأولى، التي أدت التحية، تقدم للسلام على رئيس الحكومة الإسبانية، والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، محمد اليعقوبي،وسفير إسبانيا بالمغرب، ريكاردو دياز.

وكانت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، كشفت أن جلالة الملك محمد السادس سيترأس مع رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اجتماعا، اليوم الخميس.

واعتبرت الوكالة أن دعوة جلالة الملك، لرئيس الحكومة الإسبانية، إلى مأدبة إفطار، اليوم الخميس، بمناسبة شهر رمضان، تعد “التفاتة رمزية خاصة”، وصداقة لإظهار عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها، بعد دعم رئيس الحكومة على اقتراح الحكم الذاتي للصحراء الذي يدافع عنه المغرب.

IMG_9896

وكان بلاغ للديوان الملكي ذكر أن جلالة الملك محمد السادس أجرى، الخميس الماضي، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

وخلال هذه المحادثات جدد الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية، في 14 مارس الجاري.

الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته بتدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة في العلاقات بين البلدين”.

كما أضاف المصدر نفسه أن “الشراكة بين البلدين أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة، قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة، والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق”.

وفي هذا السياق، فإن “مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة، تغطي جميع قطاعات الشراكة، وتشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ووجه الملك محمد السادس، بهذه المناسبة، دعوة لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز للقيام بزيارة للمغرب.