• رغم سحب تزكيته.. بنربيعة ينفي مغادرة حزب الاستقلال
  • بعد ركود دام عدة شهور.. قطاع البني غادي ينتعش
  • باش يكون التعليم حضوري.. مراكز التلقيح مفتوحة أمام التلاميذ إلى غاية منتصف الليل
  • المروك فوبيا.. مقرب من تبون يوصي بطرد المغاربة المقيمين في الجزائر
  • أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. البحرين تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي
عاجل
الخميس 29 يوليو 2021 على الساعة 17:00

بحضور رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية.. احتفالية في إسرائيل بمناسبة عيد العرش (صور)

بحضور رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية.. احتفالية في إسرائيل بمناسبة عيد العرش (صور)

بمناسبة الذكرى الـ22 لعيد العرش، انطلقت الاحتفالات في بلدة يكنعام الإسرائيلية، وكذا احتفاء بالاتفاق الثلاثي الموقع بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، والذي بموجبه تم استئناف الاتصالات الرسمية بين الرباط وتل أبيب.

وحضر رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية في إسرائيل، عبد الرحيم البيوض، “في أمسية ثقافية، طغت عليها الأجواء المغربية، وأطربت الحضور الفرقة الأندلسية بأغانيها التراثية المغربية”، حسب ما نقلته صفحة “إسرائيل تتكلم العربية” على الفايس بوك، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

كما نقل المصدر ذاته تصريح مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، الون اوشبيز، الذي قال تعليقا على هذه الاحتفالية: “من دواعي سرورنا أن نواكب أواصر العلاقات الحميمية بين الشعبين الإسرائيلي والمغربي، سيما مع اليهود ذوي الجذور المغربية التي ظلت محل اعتزاز وفخر، ناهيك عن ارتباطهم بالملك محمد السادس والاحتفاء بمراسم عيد العرش”.

يذكر أن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أعلنت أنه “تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي تقام بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش، اعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية”.

إقرأ أيضا:بسبب الوضعية الوبائية.. وزارة التشريفات تعلن إلغاء جميع احتفالات عيد العرش