• واخا الميركاتو سالا والصفقة فشلات.. أمرابط باقي كيحلم يمشي للبارصا
  • الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
عاجل
الخميس 12 يناير 2023 على الساعة 13:50

بايتاس: ما كايناش شي حكومة كتنجح فورش كبير بحال الحماية الاجتماعية وهي غير منسجمة

بايتاس: ما كايناش شي حكومة كتنجح فورش كبير بحال الحماية الاجتماعية وهي غير منسجمة

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة تعمل بانسجام وتوافق، مؤكدا أنها ما كانت لتنجح في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية لو لم تكن حكومة قوية ومنسجمة.

وفي رده على أسئلة الصحافيين خلال الندوة التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (12 يناير)، قال بايتاس “ما كايناش شي حكومة كتنجح فورش كبير بحال الحماية الاجتماعية وهي حكومة غير منسجمة”.

وتابع الوزير في السياق ذاته: “هذه حكومة منسجمة والفرق المشكلة لها متناغمة تعمل على إنجاح هذه الأوراش”.

وأشار بايتاس، إلى أن “السياقات الحزبية تبقى مختلفة داخل كل حزب وهذه شؤون داخلية لكل حزب على حدة، لكن المهم هو الانسجام والتعاون والانخراط القوي”.

وأكد الوزير، أن “الحكومة تضع في صلب أولوياتها العمل على تفعيل التوجيهات الملكية بخصوص الدولة الاجتماعية والوفاء بالالتزامات التي تم تقديمها إبان البرنامج الحكومي بمجلس النواب، إضافة إلى التفاعل مع السياق ومتطلباته، خاصة ما طبع الشهور الماضية من تضخم مستورد”.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن الحكومة منفتحة على المعارضة سواء من خلال عمل مؤسستين البرلمانيتين، أو من خلال اللقاءات المشتركة، مستدلا بلقاء رئيس الحكومة الأخير بقادة أحزاب المعارضة في البرلمان.