• الصالحي: الرجاء أكبر من أي واحد وأي شخص كيفما بغى يكون!!
  • مبادرة زوينة.. أيام مفتوحة للباحثين عن فرص للشغل والتدريب في تمارة
  • جذورها تبدأ من برلين وليس من الرباط.. كواليس وخلفيات توتر مغربي ألماني
  • داوه الحبس فآيت ملول.. المحكمة الابتدائية في أكادير تؤجل جلسة الطبيب “المرمضن”
  • يهم الوداد والرجاء.. الڤار ما كاينش في ربع نهائي كأس الكاف ودوري الأبطال
عاجل
الخميس 03 ديسمبر 2020 على الساعة 18:00

بالصور من كازا.. مراكز التلقيح واجدين للحملة

بالصور من كازا.. مراكز التلقيح واجدين للحملة 

ت: م. الوراق

انتقل، أمس الأربعاء (2 دجنبر)، عامل إقليم مديونة، رفقة وفد مكون من الكاتب العام للعمالة، رئيس قسم الشؤون الداخلية، ومختلف المصالح الأمنية والسلطة المحلية ورؤساء الجماعات الترابية إلى مجموعة من المراكز الصحية المحددة لإجراء التلقيح ضد فيروس كوفيد 19، في إطار الاستعدادات لإنجاح هذه العملية.

وزار العامل، رفقة الوفد المرافق له، كلا من المركز الصحي “المساعدة” المتواجد في تجزئة فضل الله، في الملحقة الإدارية الثالثة بتيط مليل، والذي يضم إضافة إلى ذلك مركزين متنقلين، وهما مركز الرحمة والمركز الطبي الاجتماعي النفسي.

كما زار على مستوى جماعة سيدي حجاج واد حصار المركز الصحي “دوار ولاد بوعزيز”، والذي يضم إضافة إليه أربعة مراكز متنقلة أخرى.

ثم انتقل إلى جماعة المجاطية اولاد طالب، ووقف على الاستعدادات الجارية على مستوى مركز ولاد طالب، ومركز تجزئة “الابرار” ومركز تجزئة “الحمد”، إضافة إلى مركزين متنقلين.

كما انتقل الوفد إلى جماعة مديونة، حيث زار المركز الصحي للحي الإداري بالملحقة الإدارية الأولى، والذي يضم إضافة إليه مركزين متنقلين.

واختتم العامل والوفد المرافق له هذه الزيارة بالانتقال إلى جماعة الهراويين، حيث تم الوقوف على الاستعدادات في المركز الصحي “العمران” الشطر 3، وكذا المركز الصحي “المديوني 2″، إضافة إلى أربعة مراكز متنقلة.

وبهذا يكون مجموع النقط المقررة لإجراء عمليات التلقيح الخاص بكوفيد 19 هي 22 مركزا، إضافة إلى مركزين قارين هما “دار الخير” في سيدي حجاج ومستشفى الرازي للأمراض العقلية بنفس الجماعة.

وتأتي هذه الخطة الاستباقية بتنسيق مع مندوبية الصحة والأطر العاملة بها وأطر الهلال الأحمر المغربي لتجاوز كل الصعوبات المحتملة.