• مرفوع بالمخدرات جابها فراسو.. ضابط أمن يضطر إلى استعمال سلاحه الوظيفي
  • من الاتحاد إلى الحزب الليبرالي إلى الأحرار.. مكي الحنودي داير “الميركاتو الانتخابي”
  • وفاة شابة في مراكش بعد تلقي جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.. أشنو كتقول وزارة الصحة؟
  • تتضمن إخضاع الأطر النظامية للمعاشات المدنية.. أمزازي يستعرض حصيلة عمل لجنة إصلاح التعليم
  • العهدة على العثماني.. “جواز التلقيح” يسمح بالتنقل بين المدن
عاجل
الأربعاء 07 يوليو 2021 على الساعة 14:40

باش نخرجو من الجائحة.. منظمة الصحة العالمية تكشف السبيل الوحيد

باش نخرجو من الجائحة.. منظمة الصحة العالمية تكشف السبيل الوحيد epa08385061 A handout photo made available by the US Navy shows Lt. j.g. Natasha McClinton, an operating room (OR) nurse, preparing a patient for a procedure in the intensive care unit (ICU) aboard the US hospital ship USNS Comfort (T-AH 20) in New York, New York, USA, 23 April 2020 (issued 26 April 2020), during the coronavirus disease (COVID-19) pandemic. Comfort, which cares for critical and non critical patients without regard to their COVID-19 status, is working with Javits New York Medical Station as an integrated system to relieve the New York City medical system. EPA/US NAVY/MC2 SARA ESHLEMAN HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES Dostawca: PAP/EPA.

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الثلاثاء (6 يوليوز)، أن السبيل الوحيد للخروج من جائحة كوفيد-19 هو دعم البلدان في التوزيع العادل لمعدات الحماية الشخصية والاختبارات والعلاجات واللقاحات.
وقال المسؤول الأممي في كلمة خلال اجتماع للمجموعة الاستشارية التي تبحث قضية الاستثمار في هذه الأدوات، “على الرغم من إحراز تقدم في السيطرة على كوفيد 19، فإنه لا يزال في مرحلة خطيرة للغاية”.

وأضاف: “السبيل الوحيد للخروج من الجائحة هو دعم البلدان في التوزيع العادل لمعدات الحماية الشخصية والاختبارات والعلاجات واللقاحات.الأمر ليس علم صواريخ (أي صعب الفهم)، ولا هو صدقة. إنها صحة عامة ذكية وتصب في مصلحة الجميع.”

وأشار تيدروس إلى أن الاجتماع يشكل فرصة لمناقشة الخطط الملموسة للمساعدة في تلبية الاحتياجات العاجلة وتوسيع نطاق توزيع الأدوات التي تنقذ الأرواح، في ظل جائحة تسير في مسارين، على حد تعبيره.

وقال إن هناك دولا تفتح مجتمعاتها الآن “وهي تلك التي سيطرت إلى حد كبير على الإمداد المنقذ للحياة من معدات الحماية الشخصية والاختبارات والأكسجين وخاصة اللقاحات”. وفي الوقت نفسه، هناك بلدان لا تحصل على إمدادات كافية “وتواجه موجات من العلاج في المستشفيات والموت. والأمر يتفاقم مع متغيرات الفيروس”.

وتحدث تيدروس عن وجود “بوادر أمل” مع بدء بعض الدول في مشاركة اللقاحات من خلال مرفق (كوفاكس)، لكنه شدد على الحاجة إلى المزيد وبشكل أسرع.