• فقيه يشتغل مع الباحثين عن الكنوز.. اعتقال مشتبه به في قضية الطفلة نعيمة
  • بغاو ياخذو ليهم المشيخة.. كركريو مصر بغاو يغمقو على الشيخ فوزي الكركري
  • ولد الرشيد عن جمعية أمينتو حيدر: إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي
  • قيمته مليار و400 مليون سنتيم.. جدل حول استفادة فنانين من “ملايين الدعم الاستثنائي”
  • اعترف بالمنسوب إليه.. إحالة أب داوم على اغتصاب ابنته لمدة سنتين على سجن آيت ملول
عاجل
الإثنين 16 مارس 2020 على الساعة 13:20

الوقاية مهمة.. تدابير النظافة والتعقيم في ترامواي كازا

الوقاية مهمة.. تدابير النظافة والتعقيم في ترامواي كازا 

عززت شركة “راتيب ديف” التي تشغل طراموي الدار البيضاء تدابير النظافة على مستوى شبكة طرامواي، وكل ما يتعلق بالتوعية والتحسيس، وذلك من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا .

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أن شركة التنمية المحلية “Casa Transports”، وشركة “راتيب ديف”، أن حرصهما على سلامة وصحة زبناء شبكة الطرامواي والعاملين بها، واللتين تشكلان “أولوية قصوى” بالنسبة إليهما، كانا الدافع وراء هذه التعزيزات.

وأضافت الشركتان أنهما وضعتا عدة تدابير من أجل توعية الأشخاص داخل عربات الطرام وخارجها، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا .

ومن أهم الإجراءات التي اتخذتها، هي تطهير المعدات والتجهيزات على مستوى المحطات من بوابات الدخول والخروج، وآلات اقتناء التذاكر وغيرها، على مدار اليوم، مع القيام في الوقت ذاته بعملية التطهير الكلي لجميع عربات الطرامواي كل ليلة، وذلك باستخدام مواد التنظيف والتعقيم المستعملة في المستشفيات، علاوة على التطهير اليومي للوكالات التجارية .

كما يتم تنظيف وتعقيم العربات في كل مرة تصل فيها إلى نهاية إحدى الخطوط في كل من سيدي مومن، ليساسفة، سيدي البرنوصي وعين الدياب.

وفي الشق التوعوي التحسيسي، فإنه يتم في كل محطة تعميم رسائل تذكر بواجب كل شخص بشأن احترام كل ما يصدر عن وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا ، علاوة على تكوين مجموع العاملين بخصوص قواعد النظافة التي يتعين التقيد بها.