• خدمة نقية.. بوليس فاس شدو ثلاثة العصابات في ليلة واحدة
  • واخا الغاز والبترول.. النظام العسكري غرّق الجزائر في الكريديات
  • الميركاتو الصيفي.. شاعلة بين فرق البطولة
  • ضرّهم تلاحم الشعب بالمؤسسة الملكية.. تصريحات الريسوني تصيب النظام الجزائري بالسعار
  • اختنقوا داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري.. مصرع 3 أشخاص في جرادة
عاجل
الأربعاء 29 يونيو 2022 على الساعة 17:00

المهاجري لـ”كيفاش”: كون المعارضة دارت خدمتها ما نهضروش حنا… مقابلين غير أخنوش كيبيع المازوط

المهاجري لـ”كيفاش”: كون المعارضة دارت خدمتها ما نهضروش حنا… مقابلين غير أخنوش كيبيع المازوط

انتقد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، هشام المهاجري، أداء المعارضة في البرلمان، قائلا: ” المعارضة كون دارت خدمتها كاعما غادي نهضرو حنا… مقابلين غير ثمن المحروقات ورئيس الحكومة كيبيع المازوط”.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، اعتبر المهاجري، أن “المعارضة لم تأت بأي فكرة أو انتقاد للبرامج الحكومية”، مردفا: “واش عمرنا سمعنا شي فكرة أو انتقاد جات بيه المعارضة باستثناء عزيز أخنوش كيبيع المازوط… المعارضة اليوم تخصصات في أسعار المحروقات وعزيز أخنوش ماشي فالحكومة”.

وعن تدويناته على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، المنتقدة لتدبير برنامج “فرصة”، والتي يرى فيها البعض تحاملا على الحكومة التي يشكل حزبه مكونا أساسيا منها، قال المهاجري “أنا كبرلماني كندير الدور ديالي فالرقابة و كننبه للاختلالات اللي فالبرامج هذا دور دستوري عاطيه ليا المشرع”.

وتابع هشام المهاجري، في السياق ذاته: “منين كنشوف غياب المعارضة الحقيقية للبرامج الحكومية وكنشوف أقلية برلمانية مقابلة، حنا كبرلمانيين خاصنا نديرو الدور ديالنا في التنبيه وفأي حاجة شفناها ماشي هي هاديك”.

هذا وشدد البرلماني عن دائرة إقليم شيشاوة، على أن “الانتقال من الأغلبية للمعارضة قرار حزبي، والمهاجري إلى حدود اليوم لم ينتقد قرارا جاءت به الحكومة ولم يسبق له أن رفض التصويت لميزانية جاءت بها الحكومة”.

وبالنسبة لما أثير حول برنامج “فرصة”، أوضح المتحدث، أن “الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة طالب بحضور وزيرة السياحة، فاطمة الزهراء عمور، باعتبارها الممثلة للشركة الوطنية للهندسية السياحية المكلفة ببرنامج “فرصة”، في اللجنة التي ستناقش تدبير البرنامج”، مؤكدا أن “انتقاده لهذا البرنامج يندرج في إطار ممارسة حقه البرلماني في الرقابة الذي يضمنه له القانون”.

إقرأ أيضا: البرلماني المهاجري: برنامج “فرصة” بدى بالمؤثرين وغادي يسالي بقاضي التحقيق (صور)