• واخا هكاك ردو البال.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كورونا
  • بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
عاجل
الجمعة 17 سبتمبر 2021 على الساعة 08:00

المكتب الوطني للمطارات: 16 مطارا مغربيا حصل على شهادة الاعتماد الصحية من المجلس الدولي

المكتب الوطني للمطارات: 16 مطارا مغربيا حصل على شهادة الاعتماد الصحية من المجلس الدولي

حصل 16 مطارا داخل المملكة، يوم أمس الخميس (16 غشت)، على شهادة الاعتماد الصحية AHA)،”Airport Health)، التي يمنحها المجلس الدولي للمطارات.

وقدم المكتب الوطني للمطارات، حسب بلاغ له، حصيلة حركة النقل الجوي التجاري خلال الفترة المتراوحة بين 15 يونيو و31 غشت الماضي، ويتعلق الأمر بمطارات الدار البيضاء/محمد الخامس، ومراكش/المنارة، والرباط/سلا، ووجدة/أنكاد، وفاس/سايس، وطنجة/بن بطوطة، وورززات، والناظور/العروي، والصويرة/موكادور، والحسيمة/الشريف الإدريسي، والرشيدية/مولاي علي الشريف، وتطوان سانية الرمل، والداخلة، والعيون/الحسن الأول، وطان طان/الشاطئ الأبيض.

واعتبر أن “هذا الاعتراف يؤكد أن مطارات المغرب تتخذ جميع الاحتياطات الضرورية لتقليص المخاطر الصحية طبقا للتوصيات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي والتعليمات الإرشادية للمجلس الدولي للمطارات.

وذكر بأنه استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية الدولية التي رخصتها السلطات المغربية ابتداء من تاريخ 15 يونيو 2021 مواكبة لعملية مرحبا التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وضع المكتب بشراكة مع مختلف شركائه المطاريين منظومة هامة من التدابير لاستقبال المسافرين في ظروف صحية وآمنة بمطارات المغرب، ليتمكنوا من السفر من جديد في ظروف آمنة.

وقال إنه قد تم إعمال مجموعة من التدابير لطمأنة المسافرين على طول المسار الذي يعبرونه، وشملت تلك التدابير وضع علامات تشوير أرضية لاحترام التباعد الجسدي، وتوفير موزعات المعقمات، وكذا إجبارية وضع الكمامات، والتحسيس باحترام التدابير الحاجزية عبر شاشات العرض والإعلانات الصوتية.

يشار إلى أنه حسب الحصيلة ذاتها فإن مطارات المملكة استقبلت خلال الفترة ما بين 15 يونيو و 31 غشت الماضيين ما يفوق 3,56 مليون مسافر دولي، عبر 31 ألف و202 رحلة جوية دولية، بما مجموعه 3.560.526 مسافرا.