• أكيندي “مع الرمضاني”: أكثر من 70 ألف طفل في حالة إعاقة خارج المدرسة!
  • أخنوش: “ميثاق الأغلبية” يشكل تعاقدا سياسيا وأخلاقيا بين التحالف الحكومي (صور)
  • أعلن دعمه لإعادة إطلاق الحوار حول الصحراء المغربية.. ألباريس يلتقي دي ميستورا في روما
  • الأغلبية الحكومية: توقيع “ميثاق الأغلبية” يترجم الانسجام والتضامن بين مكونات التحالف الحكومي
  • غير إشاعات.. السجن المحلي عين السبع يُفند إدعاءات فقدان المعتقل “العواج” لبصره
عاجل
الخميس 21 أكتوبر 2021 على الساعة 11:50

اللي غيدوزو الكتابي ديال الكونكور ديال البوليس.. ديو معاكم جواز التلقيح

اللي غيدوزو الكتابي ديال الكونكور ديال البوليس.. ديو معاكم جواز التلقيح

تفعيلا للقرار الحكومي القاضي باعتماد “جواز التلقيح” ضد فيروس كورونا كوثيقة رسمية للتنقل والدخول إلى الأماكن العامة، والذي دخل حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم الخميس (21 أكتوبر)، قررت المديرية العامة للأمن الوطني اعتماد هذا الجواز لإجراء الاختبارات الكتابية لمباريات الشرطة.

وأعلنت المديرية، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن اجتياز الاختبارات الكتابية لمباريات الشرطة المقررة، يوم الأحد المقبل (24 أكتوبر) ، يتطلب من جميع المترشحات والمترشحين الإدلاء بجواز التلقيح في جميع مراكز الامتحان المحددة على الصعيد الوطني.

وأوضح البلاغ أنه يمكن، استثناءا، لمن تعذر عليه الإدلاء بجواز التلقيح، وجوب تقديم شهادة إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا-19، تكون نتيجتها سلبية، ولا تتعدى 72 ساعة.

وقالت المديرية إن اعتماد هذا الإجراء، الذي سيشمل جميع مراحل الاختبار الكتابية والشفوية والرياضية والصحية، يأتي في إطار تنفيذ التدابير الاحترازية التي اعتمدتها السلطات العمومية للتصدي لجائحة كوفيد-19، وكذا حرصا على ضمان الأمن الصحي لعموم المترشحات والمترشحين وكافة الموظفات والموظفين المكلفين بالحراسة والإشراف على المباريات.

وكانت مجموعة من الإدارات والمؤسسات راسلت موظفيها تخبرهم بإلزامية التوفر على جواز التلقيح لأداء مهامهم، كما تهيب بهم بالحرص على التنزيل السليم لمقتضيات القرار الحكومي، القاضي بضرورة إدلاء الموظفين والمرتفقين بوثيقة جواز التلقيح.

وضمن هذه المؤسسات المكتب الوطني للمطارات الذي نشر مراسلة، يخبر فيها أن ولوج المطار بالنسبة إلى الموظفين أو المسافرين داخل المغرب رهين بالتوفر على وثيقة جواز التلقيح.

كما أصدرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أمس الأربعاء، دورية تدعو فيها جميع المدراء المركزيين والجهويين والإقليميين ومديري مصالح الدولة المسيرة بطريقة مستقلة، الحرص على التنزيل السليم لمقتضيات القرار الحكومي والقاضي بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح عند ولوج مختلف المرافق والمؤسسات والاحترام التام لكل الإجراءات والتدابير الاحترازية الموصى بها سلفا.

من جهتها أصدرت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء مذكرة سيتم بموجبها اعتماد الجواز الصحي كوثيقة أساسية ورسمية لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، من طرف الموظفين والمستخدمين، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بالتدابير الاحترازية لحالة الطوارئ الصحية، وكذلك في إطار تقوية الإجراءات الاحترازية الصحية المتخذة من لدن السلطات العمومية.