• لقجع: مونديال قطر سيكون ترجمة حقيقية لقدرات العرب (فيديو)
  • اتهمت بـ”التبذير والفساد”.. بوعيدة تخصص مليار سنتيم لكراء السيارات!!
  • أوناحي: الركراكي صغير في العمر وكيتفاهم معانا عكس خليلوزيتش اللي ما نجحش في المنتخب
  • تسلل إليه انفصاليو البوليساريو وانتهى بانسحاب الوفد المغربي.. كواليس من مخيم العدالة المناخية في تونس (فيديو)
  • المحلل الرياضي الزوين: المنتخب خاصو مهاجم واعر وتصور وليد باقي ما واضحش!
عاجل
الجمعة 16 سبتمبر 2022 على الساعة 13:00

العصابة تجتمع من جديد.. الريمونتادا المغربية في ملف الصحراء وعيد ميلاد حكومة أخنوش (فيديو)

العصابة تجتمع من جديد.. الريمونتادا المغربية في ملف الصحراء وعيد ميلاد حكومة أخنوش (فيديو)

خصصت “العصابة”، يوم أمس الخميس (15 شنتبر)، حلقتها الثانية هذا الموسم، للحديث عن إنجازات الدبلوماسية المغربية، في الأيام القليلة الماضية، إضافة إلى ملخص لإنجازات الحكومة بعد عام من الانتخابات التشريعية.

وقال الصحافي يونس دافقير، إن “الدبلوماسية كر وفر ومن يبني قراءته على بعض الصور أو الأحداث للضرب في إنجازات الدبلوماسية المغربية فهو يمارس الهدم ولا يخدم القضايا الوطنية بأي شكل من الأشكال”.

وتابع المحلل السياسي في قراءته للمشهد أن “مجموعة ممن يسمون أنفسهم فاعلين أو محللين سياسيين، لا ينخرطون في دعم القضايا الوطنية عن طريق القنوات المتوفرة لديهم، بل يكتفون باللطم والتنقيط، وهو ما لا يعود بالنفع على البلاد”.

وفي حديثهم عن الحكومة، قال الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي إن حكومة عزيز أخنوش نجحت في عدة مستويات خلال هذه السنة، إلا أنها فشلت في تسويق ما قامت به، ولم تستطع استغلال جميع وسائل التواصل المتاحة لتوضح للمواطنين التحديات التي نجحت في مواجهتها.

ومن جهة أخرى، قال الإعلامي رضوان الرمضاني إنه كانت “هناك ماكينة اشتغلت بشكل كبير منذ مدة طويلة، بل وصلت عشية الانتخابات ودعت لعدم التصويت على أخنوش، بل دعوا لمقاطعة الانتخابات، وحتى طلبوا عدم تعيين عزيز أخنوش رئيسا الحكومة بالرغم من أن العرف منذ انتخابات 2011 ظل يحترم تعيين الأمين العام للحزب الفائز في الانتخابات”.

السمات ذات صلة