• طيلة أيام عيد الفطر.. الحكومة تؤكد استمرار حظر التجول الليلي وتشديد التنقل بين المدن
  • لشكر: استقبال غالي يشكل فضيحة وخيانة تقوض العلاقات التاريخية الإسبانية المغربية
  • لقاو عندهم كثر من 6 طن ديال الحشيش.. أمن طانطان يوقف 5 أشخاص
  • طبيب مغربي: تخفيف الإجراءات الاحترازية يجب أن يتم بعد أيام العيد وليس خلالها
  • إيطاليا.. الحكم على “الحسناء الداعشية” ب4 سنوات سجنا
عاجل
الثلاثاء 23 فبراير 2021 على الساعة 15:00

العجلاوي لـ”كيفاش”: الجزائر بغات بايدن يتراجع على مغربية الصحراء… والإدارة الأمريكية ماشي متهورة!!

العجلاوي لـ”كيفاش”: الجزائر بغات بايدن يتراجع على مغربية الصحراء… والإدارة الأمريكية ماشي متهورة!!

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة “ستواصل دعم المسار الأممي من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم للنزاع الذي طال أمده في المغرب”.

وقال المتحدث خلال مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول موقف إدارة بايدن “لا يوجد أي تحديث في الوقت الراهن. ما قلناه إجمالا لا يزال ساري المفعول” بشأن قضية الصحراء.

وفي تعليقه على هذا الموقف، قال الموساوي العجلاوي، الأستاذ المتخصص في ملف الصحراء إن “ما يجري على المستويين الإقليمي والعالمي لن يدفع أبدا الإدارة الأمريكية الجديدة إلى اتخاذ قرار متسرع بشأن الرجوع على موقفها بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء”.

وأوضح العجلاوي، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش” أن “الآلة الدعائية والمخابراتية الأمنية والعسكرية الجزائرية تشتغل في بعض المواقع داخل مجلس الشيوخ والإعلام الأمريكي من أجل الإيحاء بأن على بايدن أن يرضخ للضغوط لتغيير موقف سلفه ترامب”.

وشدد الخبير في ملف الصحراء أن “مسألة اللوبيات عادية ولن تغير شيئا في موقف الإدارة الأمريكية”، وأضاف “كل موقف غير ذلك سيعتبر موقفا سياسيا، وهذا الموقف السياسي في التحليل السياسي الدولي لا يمكن أن يمر دون ثمن”.

وتساءل الموساوي العجلاوي: سحب الاعتراف ما هو ثمنه السياسي؟ لاشيء”، وأردف قائلا “لا أعتقد أن الإدارة الأمريكية متهورة إلى هذه الدرجة لتعلن عن موقف مجاني”.