• الكركرات.. خبراء في مراكز أبحاث إفريقية يدعمون تدخل المغرب
  • إجراء احترازي بسبب كورونا.. وكالة “نارسا” تعلق العمل بمركز تسجيل السيارات في بوعرفة
  • بشبهة القتل غير العمد.. طبيب مارادونا يخضع للتحقيق
  • ما بقى والو.. مقاطعات البيضاء تستعد لعملية التلقيح ضد كورونا
  • استعرض القميص رقم 10 بطريقة خاصة.. ميسي يكرم مارادونا في ذكرى تأسيس فريقه
عاجل
الأحد 01 نوفمبر 2020 على الساعة 20:09

العثماني: الوضع الوبائي مقلق جدا… وهناك تقييم أسبوعي للحالة الوبائية هو الذي يحدد نوعية القرارات التي يمكن اتخاذها

العثماني: الوضع الوبائي مقلق جدا… وهناك تقييم أسبوعي للحالة الوبائية هو الذي يحدد نوعية القرارات التي يمكن اتخاذها

 أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن البلاغ الذي يدعي انعقاد مجلس للحكومة للمصادقة على إعادة الحجر الصحي بمجموع التراب الوطني “كاذب ومفبرك”، مشددا على أنه منذ بداية وباء كوفيد-19 ، نهجت الحكومة سياسة “الشفافية والوضوح والصراحة”.

 وقال العثماني، في تصريح للصحافة،اليوم الأحد (1 نونبر)، ”تفاجئنا بفبركة بعض البلاغات التي تدعي أنه هناك مجلسا للحكومة قرر إعادة الحجر الصحي، وأن كل المعلومات التي تضمنتها تلك البلاغات مجرد أكاذيب ومفبركة”، مبرزا أن “جميع المعلومات الضرورية والقرارات ستصدر عبر القنوات الرسمية والمعهودة وستقوم بنشرها وسائل الإعلام الرسمية”.

وبعد أن أشار إلى أن دولا كثيرة أعلنت موجة ثانية من تفشي الوباء، مؤثرة وبائيا وصحيا واجتماعيا واقتصاديا، اعتبر العثماني أن الوضعية الوبائية اليوم “مقلقة”.

وشدد رئيس الحكومة، في هذا الصدد، على أن “القرارات التي نصدرها هي قرارات وطنية من قبل هيأت علمية وهيأت الرقابة والتتبع”، مشيرا إلى أن هناك “تقييما أسبوعيا للحالة الوبائية في المغرب والذي يحدد نوعية القرارات التي يمكن اتخاذها مستقبلا”.

واعتبر العثماني بأن “سلوكنا جميعا هو الذي يمكن أن يتحكم في هذا الوباء مستقبلا وبالتالي التقليل من عدد الحالات الايجابية والحالات الحرجة وحالات الوفيات”.

ودعا رئيس الحكومة، في هذا الاطار، كافة المواطنين والمواطنات إلى التعبئة والالتزام بالإجراءات الصحية والإحترازية التي قررتها السلطات الصحية والأمنية.