• بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني
  • الناظور.. مهاجرون أمام المحكمة الابتدائية على خلفية أحداث مليلية
  • وجدو راسكم للصهد.. الحرارة غتوصل لـ45 درجة
  • “غالي ومغشوش”.. واش بصح المازوط مخلط؟
  • بسبب اتهامه الباطل للمملكة حول مؤامرة “بيغاسوس”.. المغرب يقاضي الصحفي الإسباني إغناسيو سمبريرو
عاجل
الأحد 19 يونيو 2022 على الساعة 12:00

الطالبي العلمي: المواطن كيتألم من ارتفاع الأسعار… والحكومة دايرا مجهود لكن فحدود

الطالبي العلمي: المواطن كيتألم من ارتفاع الأسعار… والحكومة دايرا مجهود لكن فحدود

تفاعل رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار القائد للأئتلاف الحكومي، مع ما يشهده السياق الوطني، مبرزا أن الحكومة على وعي بتأثير ارتفاع الأسعار على المواطن، وتبذل مجهوداتها لتجاوز الأزمة لكن في حدود.

واعتبر العلمي، يوم أمس السبت (18 يونيو)، في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش-آسفي، أن “ما يقال ويسمع ليس صحيحا، الحكومة تقوم بدورها”، مردفا بالقول: أكيد لمواطن يتألم من ارتفاع الأسعار والحكومة دايرا مجهود ولكن ما نرهنوش بلادنا وما نسلموش السيادة ديالنا لشي واحد آخر”.

وشدد عضو المكتب السياسي لـ”الحمامة”، على أنه بالرغم من الظرفية الراهنية إلا أن الحزب يجب أن يحافظ على تعاقده مع المواطنين، حول الصحة والتعليم والشغل، موضحا أن حكومة عزيز أخنوش مطالبة بالنجاح في الورش الاجتماعي الذي لم يكتمل منذ 2007″.

وأبرز المتحدث ذاته، أن الجهات المنتقدة لتدبير الحكومة للأزمة الحالية، تريد دفعها إلى التسرع في اتخاذ القرارات، وتوجيه الميزانية إلى الاستهلاك بدل تفعيل الورش الاجتماعي، قائلا: “كيدفعونا باش نخرجو من التعاقد مع المواطنين، وهاديك الميزانية كلها ناكلوها اليوم ومنصاوبوش منظومة الصحة والتشغيل ويقولك ها هوما فاشلون”.

هذا ولفت المسؤول الحزبي، إلى أن تدبير الشأن العام يحتاج إلى الشجاعة والصمود لحماية الوطن، معتبرا أن “من لا يستطيع أن يتخذ مثل هذه القرارات لا يصلح أن يكون رئيسا للحكومة”.