• أبو وائل الريفي باقي ويتمدد.. المنصوري واحل لهم فالحلاقم.. رجال البلاد ديال بصح!
  • نظام العقود الخاصة بالتكوين.. إجراءات استثنائية لفائدة المقاولات المغربية
  • علاجات محتملة لكورونا.. منظمة الصحة العالمية تقر بروتوكول الأدوية العشبية
  • نوال عكاش.. باحثة مغربية ضمن “بطلات” التوعية بلدغات الأفاعي في العالم
  • 20 منها عمومية و10 مؤسسات خصوصية.. اعتماد التعليم عن بعد في 30 مؤسسة تعليمية في سلا
عاجل
الخميس 29 أغسطس 2019 على الساعة 18:00

الحكومة: تم توقيع اتفاق الاستجابة لمطالب طلبة الطب وتوقيف الإضرابات

الحكومة: تم توقيع اتفاق الاستجابة لمطالب طلبة الطب وتوقيف الإضرابات

نوهت الحكومة بالتوقيع، يوم أمس الأربعاء (28 غشت)، على محضر اتفاق بين عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، ومكاتب تمثيليات طلبة هذه الكليات، والذي سيتم بموجبه الاستجابة للمطالب “الوجيهة” وإنهاء الإضرابات التي يشهدها الفضاء الجامعي الصحي.
وقال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، خلال ندوة صحفية عقب انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس (29 غشت)، إن مجلس الحكومة، “وبناء على إفادة من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وقف على ما انتهى إليه الحوار بشأن الإضراب الذي يخوضه طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان”، مؤكدا أنه “تم التنويه بالمجهودات التي بذلت من طرف جميع المتدخلين” للتوصل إلى هذا الاتفاق الذي “ستتم بموجبه الاستجابة إلى المطالب الوجيهة للطلبة، وإيقاف الإضرابات”.
يشار إلى أن طلبة كليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان، يخوضون، منذ فبراير المنصرم، إضرابات لمطالبة الحكومة بالاستجابة لملفهم المطلبي المكون من 16 نقطة.
وكانت الحكومة قد تفاعلت إيجابا مع 14 منها، وتبقت نقطتان خلافيتان تتعلقان بمباريات الإقامة وبإقرار السنة السادسة في دبلوم طب الأسنان.