• تبارك الله على ولد البلاد.. أوطلحة يهدي أول ذهبية للمغرب في الألعاب المتوسطية (صور)
  • باتْ ما صْبح.. المنتخب المغربي يتسبّب في إعفاء مدير جريدة جزائرية
  • وقفاتو عند حدو.. مستشارة من أصل مغربي تحبط آمال رئيس بلدية إيفري الفرنسية في إقامة علاقات مع البوليساريو
  • نقابي في “لاسامير”: كون ملف المصفاة بيد الوزيرة بنعلي كانت غتضربنا جايحة أخرى
  • جهة سوس ماسة.. صاحبة أعلى معدل في الباك كانت كتوجّد من بداية العام وباغية تقرا الطب
عاجل
الثلاثاء 01 مارس 2022 على الساعة 17:00

الحبس الاحتياطي/ تفتيش المنازل.. “الكابرانات” ينتهجون سياسة التخويف وتكميم الأفواه المعارضة

الحبس الاحتياطي/ تفتيش المنازل.. “الكابرانات” ينتهجون سياسة التخويف وتكميم الأفواه المعارضة

أعلنت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان، اليوم الثلاثاء (1 مارس)، أنه تم أمس الاثنين بتيزي وزو، التي تبعد ب100 كلم عن شرق الجزائر العاصمة، توقيف الطاهر خواس عضو اللجنة التحضيرية ل’الجبهة الوطنية لمناهضة القمع ومن أجل الحريات”.

وقال سعيد صالحي، نائب رئيس الرابطة، إن الناشط “تم توقيفه من طرف فرقة البحث والتدخل بمنزله في منطقة أوريس ببلدية أومالو”. وأضاف أن الأمر يتعلق بتوقيف “متبوع بتفتيش للمنزل”، مشيرا إلى “تصعيد للقمع”.

وأشار إلى أن هذا الاعتقال “يأتي عشية إعلان الجبهة الوطنية لمناهضة القمع ومن أجل الحريات المرتقب في 5 مارس الجاري بالجزائر العاصمة”، والتي يشكل “الطاهر أحد ناشطيها”.

وذكر نائب رئيس الرابطة بأن المعتقل هو عضو في لجنة الإعداد والتنسيق و”العنصر الأساسي في هذه الجبهة التي أثارت في اجتماعها الأول رد فعل عنيف للسلطة من خلال صوت وزارة الداخلية التي قدمت اشعارا رسميا إلى التجمع من أجل التغيير والديمقراطية نظير احتضانه في مقره”.

وتهدف هذه الجبهة، التي أطلقتها قوى ميثاق البديل الديمقراطي، والتي ستعقد اجتماعها في 5 مارس الجاري، إلى “مناهضة القمع بجميع أشكاله”، و”إلغاء القوانين القمعية، ولا سيما المادة 87 مكرر” و”الإفراج عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي” و”التكريس الفعلي لجميع الحريات”.