• حقيقة الاعتداء الجنسي على قاصر في حفل في كازا.. الأمن يوضح!
  • في فوزه الثالث على التوالي.. الوداد يثأر من نهضة بركان ويعتلي الصدارة
  • عنفٌ لفظي بغطاء “الرّاب” وردّ الحكومة “المُحتشم”.. أوزين يُسائلُ أخنوش في رسالة مفتوحة!
  • معبر باب سبتة.. توقيف مغربي حاول تهريب ما يقارب 40 ألف أورو
  • في لقاء جهوي ثالث.. “التجمعيات” يناقشن المناصفة ورهانات تحسين وضعية المرأة
عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 على الساعة 10:35

الحال مضبّب.. توقعات بانخفاض درجات الحرارة ونزول قطرات مطرية

الحال مضبّب.. توقعات بانخفاض درجات الحرارة ونزول قطرات مطرية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء (9 غشت)، تشكل كتل ضبابية أو ضباب محلي فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى، وكذا الواجهة المتوسطية.

وأفادت المديرية، باحتمال نزول قطرات مطرية ورعد محلي بالمنطقة الشرقية، فيما سيظل الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وكذا بالأقاليم الجنوبية.

أما السماء فستظل قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأطلسين المتوسط والكبير والريف، فضلا عن تناثر حبات من الغبار في الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بكل من الجنوب، والسواحل الوسطى، ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، وفق المديرية العامة للأرصاد الجوية، ما بين 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، وما 22 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية، و وادي ملوية وبسهول تادلة، وستكون ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة. وستكون درجات الحرارة خلال النهار في انخفاض.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين آسفي وبوجدور، وهائجا إلى أحيانا قوي الهيجان بالجنوب.