• السبب وراء الحالات القاتلة من كورونا.. دراسة حديثة تجيب
  • المهاجري: قالوا عليا قمار وأنا كنلعب الكارطا فالدوار… يلا درت علاش مستعد نمشي للحبس
  • العثماني: قلقون على سكان مخيمات تندوف… وحان الوقت لإحصائهم
  • باش يديروه بلاصة بنشيخة.. مولودية وجدة تفاوض الدولي السابق عبد السلام وادو
  • المهاجري: كندير دوري وما خايف من حتى واحد.. يكذّبوني يلا كلامي ماشي بصح
عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2019 على الساعة 13:21

التنجيد الإجباري بدا.. المدعوون للخدمة العسكرية يقفون أفواجا أمام الثكنات (صور)

التنجيد الإجباري بدا.. المدعوون للخدمة العسكرية يقفون أفواجا أمام الثكنات (صور)

انطلقت، صباح اليوم الاثنين (19 غشت)، عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين في إطار الخدمة العسكرية، والتي ستنتهي يوم 31 من الشهر نفسه، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد.
وعرفت مجموعة من الثكنات العسكرية عبر ربوع المملكة، صباح اليوم الاثنين، توافد مجموعة من الشبان والشابات المعنيين بعملية التجنيد الإجباري، وذلك قصد الخضوع للاختبارات والفحوصات اللازمة من أجل انتقاء اللائحة النهائية للمجندين الذين سيتم إدماجهم في فوج 2020/2019.
وكانت القوات المسلحة الملكية دعت، في بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، كافة المدعوين الذين توصلوا بأمر الالتحاق إلى ضرورة التوجه إلى الوحدة العسكرية المشار إليها في أمر الالتحاق وفي التاريخ المحدد.
وحسب البلاغ، فإن 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر ربوع المملكة قد تمت تعبئتها من طرف القوات المسلحة الملكية، حيث سيتم استقبال المدعوين وتوجيههم عبر حافلات عسكرية إلى مراكز التكوين والتي تتواجد في كل من العرائش والحسيمة وبوعرفة والداخلة والعيون ومكناس وأكادير والدار البيضاء وتازة ووجدة والرشيدية والقنيطرة وورزازات ومديونة وتادلة وكلميم.
وأشار البلاغ إلى أن ملفات المدعوين للخدمة العسكرية ستبت فيها لجن مختصة، إذ سيتم حصر لوائح أفواج المجندين للسنة في 15 ألف مدعو سيقضون خدمتهم العسكرية لمدة سنة تبتدئ في الأول من شتنبر من سنة 2019.