• بعد وفاة 20 شخصا بالقصر الكبير.. حماية المستهلك تقترح الاستثمار في “الماحيا”
  • لعلاج إشكالية تأخر آجال الأداء.. الحكومة تزف خبرا سارا لأرباب المقاولات
  • السباق نحو قيادة “الحصان”.. ساجد يتراجع وبلعسال يخلق المفاجئة
  • مدرب إشبيلية يرد على الركراكي: النصيري ماشي مريض… حنا كنعطيوه الحب
  • الانتخابات الجزئية.. هل عاقب الناخبون أحزاب الحكومة؟
عاجل
الجمعة 09 سبتمبر 2022 على الساعة 19:00

التمس إطلاق سراح والديه.. رسالة مؤثرة من ابن الجراح حسن التازي (فيديو)

التمس إطلاق سراح والديه.. رسالة مؤثرة من ابن الجراح حسن التازي (فيديو)

وجه محمد التازي، ابن الجراح التجميلي حسن التازي، رسالة استعطاف إلى جلالة الملك محمد السادس، يدعوه من خلالها إلى الإفراج عن والديه.

وبتأثر كبير ناشد التازي، جلالة الملك من أجل التدخل لإطلاق سراح والديه، بعد مضي أشهر على اعتقالهما في قضية هزت الرأي العام المغربي.

وقال محمد التازي، في فيديو نشره على الحساب الرسمي لوالده على إنستغرام، إنه منذ اعتقال والديه، يمر رفقة أشقائه بظروف صعبة جدا، مشيرا إلى أنه أحيانا كثيرة لا يستطيع حتى الذهاب إلى المدرسة.

ودافع الطفل عن والديه، مؤكدا على أن التهم الموجهة إليهما باطلة ولا أساس لها من الصحة، لأنه يعرف جيدا أبويه.

https://www.instagram.com/reel/CiSe0kGAoy9/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

ولم يتمالك محمد التازي نفسه، وبدأ يبكي وهو يتحدث عن الوضع الذي أصبح عليه بعد اعتقال والديه.

وتفجرت قضية حسن التازي حين تقدم أحد المحسنين بشكاية للنيابة العامة، إثر اطلاعه على تلاعبات مالية تورط فيها الطبيب رفقة 7 أشخاص آخرين بينهم زوجته وشقيقاه اللذين يعملان مديرين بمصحة “الشفاء” المملوكة له بمدينة بالدار البيضاء.

وبعدها، انطلقت تحريات وتحقيقات الفرقة الوطنية التي استمرت لأزيد من شهرين، حيث تم الاستماع لعدد كبير من الضحايا، والاطلاع على عدد من الوثائق والملفات ذات الصلة بهذه القضية الشائكة.

ووجهت النيابة العامة تهما للدكتور المعني، تتعلق بجنايات “الاتجار في البشر واستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم ومشاركتهم للقيام بأعمال إجرامية عن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض”، كما وجهت إليه “جناية المشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمال شواهد تتضمن وقائع صحية”.

ووجهت النيابة العامة لجل المتورطين في نفس الملف تهم “تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في البشر والنصب والتزوير واستعماله في فواتير العلاج والملفات الطبية وتبييض الأموال وانتحال الصفة”.