• كثر من 50 حالة في عام.. “شبح الانتحار” في تاونات يجر آيت الطالب إلى المساءلة
  • وصف الوضع بـ”المعقد للغاية”.. وزير إسباني يثمن جهود المغرب في مواجهة مافيات الهجرة غير الشرعية
  • يترأسه وهبي.. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل إلى جدة
  • حضيو راسكم من النصابة.. الحكومة تنفي علاقتها بإعلانات “دعم عيد الأضحى”
  • كأس إفريقيا للأمم للسيدات.. “لبؤات الأطلس” يفزن على بوركينا فاسو
عاجل
الإثنين 23 مايو 2022 على الساعة 12:23

البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط

البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط

دخلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على خط الجدل القائم، أخيرا، حول “التلاعب” في مباريات البطولة الوطنية الاحترافية القسم الثاني.

وحسب بلاغ نشره الموقع الرسمي للجامعة، فإن اللجنة التابعة لهذه الأخيرة وجهت استدعاء إلى كل من رئيس يوسفية برشيد، ورئيس أولمبيك الدشيرة، ورئيس شباب أطلس خنيفرة، والكاتب العام لفريق الكوكب المراكشي، والكاتب العام لنادي شباب تاراست لكرة القدم النسوية، وذلك لحضور جلسة يوم الخميس المقبل (26 ماي).

وأثار مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة الماضي (2 ماي)، لرئيس يوسفية برشيد، نور الدين البيضي، بعد مباراة فريقه أمام فريق الجيش الملكي، جدلا واسعا.

واعترف البيضي في مقطع الفيديو المذكور بـ”التلاعب” بنتيجة إحدى مباريات البطولة الوطنية الاحترافية، للاعب الجيش الملكي عبد الإله عميمي، حينما كان يلعب في صفوف الكوكب المراكشي، حيث عاتبه بالقول “أنا عطيتك الماتش أ عميمي، ربحتيني بـ 4 لـ 0، أنت قليل الخير.. أنا عطيتك الماتش”، في إشارة إلى المقابلة التي فاز فيها فريق النخيل على يوسفية برشيد بأربعة أهداف برسم موسم 2018/2019.

وطالب عدد من متتبعي الشأن الكروي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتدخل وفتح تحقيق عاجل في كلام البيضي الذي وصفوه بـ”الخطير”.

إقرأ أيضا: البيضي يعترف بـ”التلاعب” في إحدى المباريات: أنا عطيتك الماتش أ عميمي ربحتيني بأربعة لزيرو… أنت قليل الخير!! (فيديو)

ومن جهة أخرى، كانت جمعية الكوكب الرياضي المراكشي، قد طالبت من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية فتح تحقيق في المباراة بين أولمبيك الدشيرة وشباب أطلس خنيفرة، وذلك على خلفية ما أسماه نادي “عاصمة النخيل” بضرب للمنافسة الشريفة.

وأكد النادي في بلاغ نشره، يوم الأربعاء الماضي (18 ماي)، على “الاستعانة بفيديو الأهداف المسجلة”، وذلك “إنصافا للأندية التي تتنافس من الكوكب المراكشي”.

إقرأ أيضا: جاهم فيه التخوفيش.. الكوكب المراكشي يطالب بفتح تحقيق بخصوص مباراة أولمبيك الدشيرة وشباب أطلس خنيفرة

هذا، وخرج مكتب فريق أولمبيك الدشيرة، عن صمته، وأكد أن فريقه حصل عن ضربة جزاء “غير صحيحة” أمام أطلس خنيفرة، يوم الأحد الماضي (15 ماي).

وعبر الفريق السوسي، في بيان توضيحي، عن استغرابه من حصول فريقه عن ضربة جزاء في الدقيقة 91 وصفها بـ”الخيالية”، مشددا على أن “الحكم عمر شداد الذي أدار المباراة أراد أن يصحح الخطأ الذي وقع فيه من خلال احتساب الهدف الأول لشباب أطلس خنيفرة بخطأ أكبر منه”.

إقرأ أيضا: عطاهم بينالتي وقالو بلي ما كيستحقوهش.. أولمبيك الدشيرة يرفض “هدية” حكم!! (فيديو