• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 مايو 2022 على الساعة 15:30

جاهم فيه التخوفيش.. الكوكب المراكشي يطالب بفتح تحقيق بخصوص مباراة أولمبيك الدشيرة وشباب أطلس خنيفرة

جاهم فيه التخوفيش.. الكوكب المراكشي يطالب بفتح تحقيق بخصوص مباراة أولمبيك الدشيرة وشباب أطلس خنيفرة

طالبت جمعية الكوكب الرياضي المراكشي، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية فتح تحقيق في المباراة بين أولمبيك الدشيرة وشباب أطلس خنيفرة، وذلك على خلفية ما أسماه نادي “عاصمة النخيل” بضرب للمنافسة الشريفة.

وأكد النادي في بلاغ نشره، اليوم الأربعاء (18 ماي)، على “الاستعانة بفيديو الأهداف المسجلة”، وذلك “انصافا للأندية التي تتنافس من الكوكب المراكشي”.

وذكر النادي أنه “خاض شطر الذهاب كاملًا تحت وقع عقوبة الفيفا محترما كل القوانين المعمول بها”، مؤكدا أن “جمعية الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم ستسلك المساطر القانونية لدى الجهاز الوصي على كرة القدم الوطنية”.

ومن جهة أخرى، أوضح النادي أنه “تابع باستغراب شديد، الطريقة التي تعامل بها دفاع أولمبيك الدشيرة مع محاولات فريق شباب أطلس خنيفرة التي أسفرت عن تسجيله لهدفي المواجهة خلال مجريات الشوط الأول لحساب الجولة 28 من البطولة الاحترافية القسم الثاني إنوي، والتي انتهت بتفوق الفريق الزائر بهدفين لواحد”.

وادعى النادي في البيان أن “شريط الفيديو الذي يتوفر عليه يبين مما لا يدع مجالا للشك أن الهدف الأول المسجل لصالح فريق شباب أطلس خنيفرة يفتقد لروح المنافسة الشريفة ويضرب في مصداقية الاحتراف ويؤثر على مبدأ اللعب النظيف”.

وشدد المراكشي على أنه “يبقى طرفا متضررا من نتائج منافسيه المباشرين وأي استسهال للخصوم والمنافسين في هذه الحلقة الجامعة يبقى ضربا للمبادئ الأصيلة في كرة القدم وتعارضا صريحًا مع المجهودات الكبيرة التي توليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخص رئيسها السيد فوزي لقجع من أجل تطوير الكرة المغربية وطنيا وقاريا وكذا دوليا”.