• أحب المملكة وشارك في مباراة ذكرى المسيرة الخضراء في العيون.. ذكريات مارادونا في المغرب! (صور وفيديو)
  • لفتيت: المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من المشاريع الكبرى التي تعمل الوزارة على تنزيلها
  • في ذكرى رحيله الثانية والعشرين.. الملك يترحم على روح والده الحسن الثاني
  • العثماني: لا يمكن للأزمة الصحية أن تشكل ذريعة لانتشار العنف ضد المرأة (فيديو)
  • عالم اجتماع: السيدة التي عنفت طفلتها تحتاج إلى العلاج وليس إلى العقاب
عاجل
السبت 31 أكتوبر 2020 على الساعة 09:50

الأزمي واستقالة اعتماد الزاهيدي: البيجيدي ماشي ثكنة!

الأزمي واستقالة اعتماد الزاهيدي: البيجيدي ماشي ثكنة!

أكد إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أنه توصل باستقالة البرلمانية السابقة، اعتماد الزاهيدي، من برلمان الحزب.

وقال الأزمي، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (30 أكتوبر)، على إذاعة “ميد راديو”، “توصلت بها… وعلى حساب قوانين الحزب فأي عضو أو عضوة تيقدم رسالة استقالة مكتوبة للمجلس الوطني، وما غتكون نافذة حتى يتم القبول ديالها”، قبل أن يضيف: “غنتصل بالأخت اعتماد باش نعرف الأسباب والمسببات ديال الاستقالة عاد نبتو فيها”.

واعتبر رئيس بربمان البيجيدي أن استقالة الزاهيدي أمر عادي، موضحا: “الاستقالة بالنسبة لي عادية لأن الحزب السياسي ماشي ثكنة، كاين الانضمام وكاينة الاستقالة، والإنسان يلا ما بقاش عاجبو الحال النظام الداخلي فتح باب الاستقالة”.

وعن التبريرات التي ساقتها الزاهيدي في رسالتها، ومن ضمنها توضيح أن استقالتها جاءت “كاحتجاج على تقاعس هيآت الحزب في التفاعل بشكل عملي مع الأزمة السياسية والتنظيمية التي يعيشها الحزب منذ سنوات والتي زاغت عن أهدافه التي تأسس عليها”، قال الأزمي: “هادي أحكام والسيدة اللي كتبتها هي اللي كتحمل مسؤوليتها”.

وتابع المتحدث مدافعا عن حزبه: “هذا حزب سياسي وطني يشتغل في إطار مؤسسات وثوابت البلاد… أنا بالنسبة لي ما زال على هذه الأمور الأساسية، أما أن تكون هناك تساؤلات وتقديرات وكون أنه يعرف تراجعات، هاد الشي تقديرات”.