• مراكش.. البوليس يفك لغز جثة مرمية في الخلاء
  • مقتل طالب مغربي في كندا.. فين وصلات التحقيقات؟ وفين غيدفنوه؟
  • عوتاني “مالك مزغب”.. انتقادات تطال الجامعة بعد إقالة وحيد خليلوزيتش!
  • طنجة.. ثلاثيني يلقي بنفسه من أعلى سطح عمارة سكنية
  • كانت جاية لطنجة.. توقيف سيدة من أصول مغربية متورطة في قضية مخدرات
عاجل
الأربعاء 27 يوليو 2022 على الساعة 17:30

إثر اتفاق بين لقجع ومسؤول إسرائيلي.. مباراة ودية قريبا بين المنتخب الوطني ونظيره الإسرائيلي

إثر اتفاق بين لقجع ومسؤول إسرائيلي.. مباراة ودية قريبا بين المنتخب الوطني ونظيره الإسرائيلي

اتفق المغرب وإسرائيل على إقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين لكرة القدم، وذلك على هامش لقاء أجراه نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير العدل، جدعون ساعر، مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.

وكشف وزير العدل الإسرائيلي، عبر تغريدة على حسابه على تويتر، اليوم الأربعاء (27 يوليوز)، أنه أجرى مباحثات مع فوزي لقجع.

وغرد المسؤول الإسرائيلي: “التقيت قبل دقائق الوزير المغربي المسؤول عن الميزانية، السيد فوزي لقجع، والذي هو أيضًا رئيس اتحاد كرة القدم، واتفقنا على إقامة مباراة ودية بين فريقي الشباب في إسرائيل والمغرب”.

وتأتي هذه المباراة الودية، في إطار اتفاق سابق بين الجامعة الملكية لكرة القدم والاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، والذي جرى في يناير 2021.

وكان بيان سابق للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، صدر عقب محادثة مرئية جمعت بين رئيسه أورين حسون، ونظيره المغربي فوزي لقجع، كشف أن المحادثة خصصت لبحث التعاون المشترك، وإقامة مباريات ودية بين منتخبي البلدين.

واعتبر أوين حسون أن إقامة مباراة بين المنتخبين الإسرائيلي والمغربي “مهمة للغاية”، مضيفاً: “لا أشك في أن ما يبدأ على أرض الملعب سينجح في كل مكان آخر، بالنسبة لنا هذه بداية صداقة رائعة”.

وخلال هذه المباحثات شكر المسؤول الإسرائيلي، لقجع على دعوته لزيارة المغرب، وعلى استضافة المملكة لممثلي الاتحاد الإسرائيلي.

وقال: “لدينا فرصة نادرة بفضل التحركات الشجاعة لقادة الدولتين، لتقديم مستقبل أفضل لشبابنا وشبابكم، ولإعطاء نموذج ناجح للاتحادات الأخرى”.