• البام: النقاش حول سحب الحكومة مشاريع قوانين من البرلمان “سجال سياسوي”
  • شعلات فيها العافية.. حيار تزور دار للمسنين في كازا للاطمئنان على حالة النزلاء (صور)
  • فتح الحدود.. البام داير رجل فالحكومة ورجل فالمعارضة (صور)
  • وصفته بـ”الهش والشارد”.. نقابة تعليمية تعلن رفضها للاتفاق الموقع مع الحكومة
  • شي مخلوع شي متفائل.. تعليقات المغاربة تنقسم قبل مباراة المغرب مصر (فيديو)
عاجل
الخميس 06 يناير 2022 على الساعة 22:00

أسماهم “أعداء الشعوب”.. شنقريحة يتحدث عن مؤامرات تحاك ضد الجزائر عن طريق أجندات خفية!

أسماهم “أعداء الشعوب”.. شنقريحة يتحدث عن مؤامرات تحاك ضد الجزائر عن طريق أجندات خفية!

يستمر نظام الكابرانات في الجارة الشرقية في مسلسل انفصام الشخصية عبر ادعاء وجود مؤامرة تحاك ضد بلادهم، من طرف أجندات خفية أطلق عليها هاته المرة “أعداء الشعوب”، والتي تهدف إلى “تقسيم المنطقة”.

وجاء ذلك على لسان قائد أركان الجيش الجزائري، والذي أصبح مختصا في نشر البيانات، أكثر من الأجهزة الرسمية الأخرى، حين أوضح ذلك، اليوم الخميس (6 يناير)، خلال ترأسه الدورة 15 للمجلس التوجيهي للمدرسة العليا الحربية بالعاصمة الجزائر، كما على أهمية “المنظومة التكوينية للقوات المسلحة الجزائرية، والمخاطر والتهديدات الاستراتيجية التي تحيط بالجزائر” من جهات لم يذكرها وتركها منسوبة للمجهول.

وقال الفريق: “نظرا للسياقات الدولية والإقليمية الخاصة التي نشهدها مؤخرا، في ظل محاولات أعداء الشعوب خلق بؤر توثر في منطقتنا الإقليمية بهدف تقسيم دولها ونهب واستغلال ثرواتها الطبيعية بصورة مباشرة أو تحت غطاء منظمات غير حكومية وشركات متعددة الجنسيات، تستخدم أسلوب الابتزاز، والضغط على الدول للتدخل في شؤونها الداخلية”. وتابع موضحا: “التحولات العميقة في خصائص الحروب الحديثة التي أصبحت تخاض بالوكالة أو باستعمال المؤسسات العسكرية الخاصة، والتنظيمات الإرهابية والتخريبية، والجريمة المنظمة وسلاح المخدرات”.

وأضاف شنقريحة: “اللجوء إلى أساليب التأثير على الرأي العام، من خلال الدعاية الهدامة واستهداف معنويات الشعوب، لخلق الانشقاق والفرقة وتأجيج النعرات بين مكوناتها الإثنية والدينية والقبلية، وكل أشكال العمليات العسكرية الهجينة، في التحطيم والإطاحة بالدول وأنظمتها”.

ومن جهة أخرى، عاد الكابران للحديث عن الحروب التكنولوجية، حيث قال: “يتعين عليكم أنتم القائمون على هذه المدرسة العليا أن تبذلوا المزيد من الجهود من أجل تكييف البرامج التعليمية الملقنة، مع المستجدات السالفة الذكر، ومع التقدم التكنولوجي الكبير الحاصل في مختلف الأسلحة ومنظوماتها التي أحدثت ثورة حقيقية في الأساليب القتالية، وتكتيكات المعركة الحديثة… هذه المنظومات الجديدة تمكنت من تغيير مجرى حروب بأكملها، وهي تحديات يجب عليكم رفعها من أجل كسب رهان عالم اليوم المتمثل في الحفاظ على سيادة بلادنا وصون أمنها واستقرارها”.

السمات ذات صلة