• بعد تعرضه للاعتداء.. لقجع يستقبل الحكم رضا بوعديلة
  • السطو على وكالة بنكية.. بوليس طنجة يوقف شابين
  • مدرب النصر لحمد الله: سد فمك! (فيديو)
  • عمر هلال في مجلس الأمن: نندد بالدعاية الكاذبة للجزائر و “البوليساريو” حول الوضع في الصحراء المغربية
  • مندوبية السجون: إضراب الريسوني والراضي عن الطعام غير مرتبط بظروف اعتقالهما
عاجل
الجمعة 09 يونيو 2017 على الساعة 21:47

أزمة الخليج.. ترامب يكوي ووزير الخارجية ديالو يبخ!!

أزمة الخليج.. ترامب يكوي ووزير الخارجية ديالو يبخ!!

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة (9 يونيو)، أن دولة قطر كان لديها تاريخ في تمويل الإرهاب وعلى مستويات عالية، داعيا إياها ودول المنطقة الأخرى لفعل المزيد لوقف دعم الإرهابيين.
وقال ترامب، في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس ايوهانيس، “لا يمكن لأي دولة متحضرة أن تتسامح مع هذا العنف أو تسمح لهذه الأيديولوجية الشريرة بالانتشار على شواطئها”.
وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في أن تكون القمة التي عقدت في الرياض بداية النهاية لتمويل الإرهاب، متوجها بالشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على “القمة الاستثنائية”.
وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حث السعودية ودولا خليجية أخرى على تخفيف الحصار المفروض على قطر، معتبرا أنه يتسبب بعواقب إنسانية غير مقصودة.
وقال تيلرسون فى بيان مقتضب للصحافيين اليوم الجمعة “نتوقع أن تتخذ هذه الدول على الفور خطوات لتهدئة الوضع وأن تبذل جهدا بحسن نية لحل مشاكلها مع بعضها البعض”.
وأكد أن الحصار على قطر يؤثر على الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”.
ودعا تيلرسون قطر إلى الاستجابة لمطالب جيرانها، موضحا أن للدوحة تاريخا في دعم جماعات منها ناشطة وأخرى عنيفة، متابعا أن “أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بذل جهودا للحد من تمويل الإرهاب، لكن عليه فعل المزيد فورا”.