• محام: واقعة طنجة تعد واضح على حرمة الجسد… والسلطة هي حارسة الأخلاق
  • بعد 63 عاما.. المغرب مرشح لإعادة استضافة سباقات الـ”فورمولا وان” (فيديو)
  • جدل “إلغاء” مادة التربية الإسلامية من الامتحانات الإشهادية.. توضيحات مهمة من وزارة التعليم
  • تضم مليون جرعة.. المغرب يتسلم شحنة جديدة من لقاح “سينوفارم”
  • عضو في البوليساريو وتنظيمه مسؤول عن هجمات في مالي.. فرنسا تقتل قائد داعش في الصحراء الكبرى
عاجل
الخميس 12 أغسطس 2021 على الساعة 10:00

أدوية جديدة لعلاج “كوفيد”.. منظمة الصحة العالمية تختبر 3 عقاقير في أحدث التجارب السريرية

أدوية جديدة لعلاج “كوفيد”.. منظمة الصحة العالمية تختبر 3 عقاقير في أحدث التجارب السريرية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأربعاء (11 غشت)، عن إختبار ثلاثة عقاقير جديدة في المرحلة الأخيرة من تجارب التضامن العالمية لإيجاد علاجات فعالة ضد كوفيد -19.

وأبرزت المنظمة الأممية في مقال لها على موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه سيتم اختبار كل من عقاقير “أرتيسونات وإيماتينيب وإنفليكسيماب”، على مرضى كوفيد -19 في “المستشفيات في 52 دولة في إطار برنامج “التضامن بلَس” للتجارب السريرية”.

هذا وأكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة، على “الحاجة الماسة لإيجاد علاجات أكثر فعالية ويمكن الوصول إليها، ضد فيروس كورونا”، وتابع قائلا في إجتماع للمنظمة بجنيف: “لدينا بالفعل العديد من الأدوات للوقاية من كوفيد-19 واختباره وعلاجه، بما في ذلك الأكسجين والديكساميثازون وحواجز IL-6، لكننا بحاجة إلى المزيد، للمرضى في جميع أطراف الطيف السريري، الذين يعانون من مرض خفيف أو حاد، ونحن بحاجة إلى عاملين صحيين مدربين على استخدام هذه الأدوات في بيئة آمنة”.

ويشار إلى أن لجنة مستقلة اختارت الأدوية الثلاثة بناء على “إمكاناتها في الحد من خطر الوفاة لدى الأشخاص الذين يتم علاجهم في المستشفى بسبب التقاطهم كوفيد-19”.

وتأتي هذه التجارب في إطار “التضامن بلَس” هو أكبر تعاون عالمي بين “194 دولة عضو في منظمة الصحة العالمية”، مع مشاركة “آلاف الباحثين في أكثر من 600 مستشفى”.