• بما يتجاوز 5 مليارات درهم.. “طنجة المتوسط” تشارك في رأسمال “مارسا ماروك”
  • أول تجربة في المغرب.. طنجة غيديرو فيها “التيليفيريك”
  • الأولى مغاربيا.. 6 جامعات مغربية ضمن أحسن 100 جامعة عربية
  • بهاتريك الجرايدي.. سيدات الجيش الملكي يكتسحن نادي آفاق غليزان الجزائري برباعية
  • وهبي: ضيعنا 10 سنين في صراع الديكة مع العدالة والتنمية.. و”البام” آت بقوة
عاجل
الخميس 17 يونيو 2021 على الساعة 22:15

أخنوش من سطات: المغاربة عندهم رغبة كبيرة فالتغيير… وما يهمنا هو تنزيل أولوياتهم (صور)

أخنوش من سطات: المغاربة عندهم رغبة كبيرة فالتغيير… وما يهمنا هو تنزيل أولوياتهم (صور)

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن البرنامج الذي قدمه حزبه ضمن جولة وطنية اختتمها، الجمعة الماضي من الدار البيضاء، “نابع من المغاربة، وما يهمنا هو تنزيل أولوياتهم”.

وأضاف أخنوش، في كلمته ضمن لقاء حزبي، جمعه اليوم الخميس (16 ماي)، مع مناضلي الحزب في إقليم سطات، أن “المغاربة يستاهلو حسن فجميع المجالات، وعبر المواطنون عن حماس منقطع النظير في المحطات التي التقينا بهم خلالها وهو ما يدل على رغبة كبيرة في التغيير”.

وعبر رئيس التجمع عن سعادته بالحضور في سطات، “التي بصمت على حضور قوي في صفوف التجمع الوطني للأحرار”، مشيرا إلى أن سكان سطات “شاركوا الحزب همومهم خلال محطة 100 يوم 100 مدينة، وسيجدون حلولا لهذه الاشكاليات عبر برنامج الأحرار”.

وفي هذا السياق، أكد أخنوش أن برنامج حزبه “برنامج وطني، تم وضعه بعد الاستماع إلى 300 ألف مواطن، ومن خلال ذلك صغنا أولويات المواطنين”، يقول المتحدث، قبل أن يشدد على أن التجمع الوطني للأحرار “سيشتغل بكل جهد لتنزيل برامج جلالة الملك”.

ومن جهته اعتبر محمد داعلي، منسق الحزب في سطات، أن “مكانة الأحرار تقوت بفضل المنظمات الموازية، والدينامية التي أتى بها الأحرار منذ انتخاب أخنوش على رأس الحزب، حيث شكلت حضورا نوعيا”، لافتا إلى أن للحزب “حضور تاريخي في المنطقة، تقوى بشكل كبير خلال السنوات”.

وبدوره عبر محمد غيات، الملتحق حديثا بـ”الحمامة”، قادما إليها من حزب الأصالة والمعاصرة، عن سعادته باستقبال رئيس الحزب في سطات، وهي الزيارة التي اعتبرها دليلا على “فعالية عمل الأحرار”.

وفي كلمته، خلال هذا اللقاء الذي حضره أيضا محمد بوسعيد، منسق جهة الدار البيضاء سطات، أبرز غيات أن “حضور الأحرار وازن بالمنطقة، وهذا الحضور بهذا الحجم هو نتيجة لمصداقية رئيس الحزب”، حسب قوله.

واعتبر البرلماني السابق عن البام أن “المواطن المغربي متتبع لعرض الحزب، وأرقام الحزب تتكلم عن طموحات التجمع في سبيل إرساء إصلاحات مهمة في مجالات التعليم والصحة والشغل”.

وفي حديثه عن برنامج الحزب، قال غيات إن “مشروع الأحرار يقوم على توفير الكرامة للمواطنات والمواطنين”، مشيرا إلى أن “المواطن في المنطقة يطمح لإصلاح الخدمات الصحية وتوفير خدمات علاجية في المستوى… كما أن إكراهات التشغيل تفرض نفسها أيضا بالمنطقة”.