• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
الأربعاء 06 أبريل 2022 على الساعة 01:00

أحداث عنف دامية في كلية الآداب بمرتيل.. إدارة الكلية تتوعد المتورطين (فيديو)

أحداث عنف دامية في كلية الآداب بمرتيل.. إدارة الكلية تتوعد المتورطين (فيديو)

أدانت إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان الأحداث الدامية والمواجهات العنيفة التي شهدها الحرم الجامعي، بين طلبة من داخل الكلية المذكورة وعناصر أجنبية، عقب اندلاع صراع باستعمال سيوف وعصي حديدية وأسلحة بيضاء.

وتوعدت إدارة الكلية، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، بإعمال القانون لمعاقبة الطلبة المتورطين في هذه الأحداث،معلنة أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات الإدارية “في حق كل طالب ينتمى إلى المؤسسة، وشارك في هذه الأحداث الدامية، خلال الفترة الممتدة من 30 مارس حتى يومس أمس الإثنين”.

وكشف المصدر ذاته أن هذه المواجهات الدامية أسفرت عن إصابات متفاوتة الخطورة لبعض العناصر التي جرى نقلها إلى مستشفى سانية الرمل بتطوان من أجل تلقي العلاج.

وتوعدت إدارة الكلية باللجوء إلى القضاء من أجل رفع شكاية ضد “عناصر أجنبية تورطت في الأحداث التي استعملت فيها أدوات حديدية وأسلحة بيضاء وعصي”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أعمال العنف التي شهدها الحرم الجامعي نتج عنها تخريب ممتلكات المؤسسة، كما أدت إلى زرع حالة من الخوف والرعب لدى الطلبة والطالبات فضلا عن توقف الدراسة في بعض القاعات.

وشهد رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة مرتيل مناوشات بين فصيل الطلبة القاعديين اليساريين وبين محسوبين على فصيل طلابي إسلامي، على هامش انطلاق الانتخابات الطلابية.

وتطورت هذه المناوشات إلى أحداث عنيفة ودامية استعملت فيها مختلف الأسلحة البيضاء بين السيوف والأسلحة البيضاء، ما تسبب في سقوط جرحى من الطرفين وخسائر مادية جسيمة.