• في ختام مباحثاتهم في طنجة.. نواب ليبيون يلتزمون بإنهاء الانقسام
  • تزامنا مع بدء عمليات التلقيح.. منظمة الصحة العالمية تكشف موعد الموجة الثالثة لكورونا
  • “كاسحات الثلوج” لفك العزلة.. وزارة النقل تُخصص أكثر من 900 من المعدّات
  •  “شتاء دافئ للجميع”.. توزيع أغطية وملابس وأحذية في بني سيدال
  • العثماني: تحرك المغرب في الكركرات فاجأ خصوم الوحدة الترابية… وأسقط أوهام البوليساريو
عاجل
السبت 07 نوفمبر 2020 على الساعة 20:20

أجرى مباحثات مع الملك.. كواليس من زيارة سابقة لبايدن إلى المغرب (صور وفيديوهات)

أجرى مباحثات مع الملك.. كواليس من زيارة سابقة لبايدن إلى المغرب (صور وفيديوهات)

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت (7 نونبر)، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقبل أن يصبح بايدن مرشحا عن الحزب الديمقراطي للرئاسة، شغل بايدن منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ابن كيران يستقبل جو بايدن

وخلال اشتغاله كنائب للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، زار بايدن، رفقة وفد رفيع المستوى، المغرب، من أجل المشاركة في القمة العالمية الخامسة للمقاولات في مراكش في نونبر 2019.

ولدى وصوله إلى مطار مراكش المنارة الدولي، وجد بايدن، الذي كان مرفوقا بزوجته جيل بايدن، في استقباله رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران.

وصادفت زيارة بادين للمغرب عيد ميلاده، حيث أدت له تشكيلة من القوات الجوية الملكية التحية الرسمية كما عزفت له موسيقى “عيد ميلاد سعيد”.

جو بايدن في ضيافة الملك

واستقبل الملك محمد السادس في فاس، خلال نفس الزيارة، جو بايدن، وأجريا مباحثات حول سبل مواجهة التطرف وتحدثا عن التطورات الأخيرة لقضية الصحراء المغربية وقضايا إقليمية ودولية وخصوصا الوضع في منطقتي الساحل والشرق الأوسط، حسب ما جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي.

زيارة تجسد التفاهم والاحترام بين البلدين

وجسدت زيارة نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، إلى المغرب غنى الشراكة الاستراتيجية الخصبة، التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة، والقائمة على التفاهم والاحترام العميق لمصالح للبلدين.

وفي كلمة لبايدن أثناء حضوره القمة العالمية الخامسة للمقاولات في مراكش، أكد الأخير أن للمغرب مكانة خاصة في قلوب المغاربة، مشيرا أن المملكة كانت أول دولة تعترف بتأسيس الولايات المتحدة الأمريكية قبل أزيد من 200 عام.