• المدن عمرات والناس كتشكى.. السياحة الداخلية للشمال نوضات الصداع فالفايس بوك!
  • لمدة أسبوعين.. “إنساي” تتصدر أنغامي
  • بفارق 8 نقاط.. حمد الله يزاحم ميسي في تصنيف عالمي!
  • دارتها التبويقة.. مهاجر مغربي بغى يسرق دار فإيطاليا وهو ينعس فالمراح!
  • بالصور.. حادثة سير خطيرة في تمارة
عاجل
الأربعاء 21 يونيو 2017 على الساعة 14:24

إسبانيا.. اعتقال 3 مغاربة للاشتباه في انتمائهم إلى داعش

إسبانيا.. اعتقال 3 مغاربة للاشتباه في انتمائهم إلى داعش

قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن الشرطة الوطنية أوقفت، اليوم الأربعاء (21 يونيو) في مدريد، ثلاثة أشخاص من جنسية مغربية، “أحدهم (32 سنة) انضم إلى تنظيم داعش الإرهابي، وكان في مرحلة متقدمة من التطرف”.
وأوضح بلاغ للوزارة الداخلية الإسبانية أن المغربيين الآخرين الموقوفين، ويبلغان 38 و33 سنة من العمر، كانا يعيشان في نفس المنزل مع المشتبه الثالث الرئيسي الذي كان يلقنهما الممارسات الإرهابية، مضيفا أن المشتبه به عضو في “داعش”، و”له ملامح خطرة للغاية، على غرار الإرهابيين الذين تورطوا مؤخرا في هجمات في بريطانيا وفرنسا، ويعتبر تهديدا واضحا لأمن إسبانيا”.
وتابع المصدر ذاته أنه “جمع ترسانة إيديولوجية هامة تتكون من عدة دلائل متخصصة في الإرهاب الجهادي بعضها خاص، كدليل الإرهابي الانتحاري أو دليل الجهاد الإلكتروني”، مشيرا إلى أن الوثائق التي تم حجزها كانت تستخدم، أيضا، في تلقين المرشحين للجهاد، إضافة إلى جوانب دينية متطرفة، وتكوين نظري وعملي في التقنيات العملية.
وأضاف البلاغ ذاته أن الرجل حاول تجنيد أشخاص من محيطه بغية إقناعهم بالقيام بالجهاد العنيف في إسبانيا، مشيرا إلى أن التحقيق مكن من جمع قرائن وأدلة على شبكات التواصل الاجتماعي للاتصالات الذي قام بها المشتبه به مع أفراد في تنظيم “داعش” الارهابي في منطقتي الصراع السورية العراقية.
وقالت وزارة الداخلية إن قوات الأمن الإسبانية قامت بإلقاء القبض على 217 من المشتبه في كونهم إرهابيين في عمليات نفذت في إسبانيا أو في الخارج منذ مطلع سنة 2015.