• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 يناير 2024 على الساعة 17:53

عبر عن احترامه لقرار لجنة الاستئناف.. الاتحاد الكونغولي سدّ ملف الركراكي ومبيميا بصفة نهائية!

عبر عن احترامه لقرار لجنة الاستئناف.. الاتحاد الكونغولي سدّ ملف الركراكي ومبيميا بصفة نهائية!

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (30 يناير)، أنها توصلت برسالة من الاتحاد الكونغولي، يؤكد من خلالها احترامه للقرار الأخير للجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية معتبرا الملف مغلقا بصفة نهائية.

وقالت الجامعة في بلاغ لها، إنه “على خلفية قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص إلغاء العقوبة التي قررتها اللجنة التأديية سابقا في حق مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي، توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الاتحاد الكونغولي لكرة القدم يعبر فيها عن العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الطرفين من أجل تنمية وتطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين، مؤكدة احترامها القرار الأخير للجنة الاستئناف والذي تعتبره مغلقا بصفة نهائية”.

وكانت لجنة الاستئناف قررت إلغاء عقوبة الإيقاف الصادرة في حق الناخب الوطني وليد الركراكي لأربع مباريات اثنتين موقفتي التنفيذ، ليقود بذلك “أسود الأطلس” أمام جنوب إفريقيا ضمن ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، مساء اليوم الثلاثاء (30 يناير).

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، قد أصدر بلاغا أعلن فيه نيته الاحتجاج لدى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، بعد إلغاء لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي للعبة، عقوبة الناخب الوطني وليد الركراكي، قبل أن يتراجع عنه.