• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 أغسطس 2023 على الساعة 15:30

تألقت وساهمت في تأهل اللبؤات.. جياني إينفانتينو رئيس الفيفا يهنئ نهيلة بنزينة

تألقت وساهمت في تأهل اللبؤات.. جياني إينفانتينو رئيس الفيفا يهنئ نهيلة بنزينة

خطفت مدافعة المنتخب الوطني المغربي للسيدات، نهيلة بنزينة، الأنظار خلال مباريات كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا، لكونها أول لاعبة محجبة في تاريخ هذه البطولة العالمية، وكذلك لتألقها خلال مشركتها في مبارتين أمام كوريا الجنوبية وكولومبيا.

وبعد تحقيق الفوز على المنتخب الكولومبي والتأهل لثمن نهائي المونديال ظهرت نهيلة بنزينة رفقة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إينفانتينو وهو يهنئها بعد التأهل التاريخي، اعترافا منه بالأداء الذي قدمته.

كما سبق لحساب الفيفا على موقع “إيكس” أن نشر تدوينة يشير فيها إلى أن بنزينة ستصنع التاريخ رفقة المنتخب المغربي في كأس العالم، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنها أول لاعبة محجبة في تاريخ البطولة، وهو الأمر الذي حدث بعد المبارتين التي شركت كأساسية خلالهما.

كما أضافت الفيفا في تدوينتها : “نجمة المغرب ستكون أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية حجاب الرأس”، وتألقت بنزينة مع فريق الجيش الملكي خلال هذا الموسم الأمر الذي جعل المدرب الفرنسي رينان بيدروس ضمها لمعسكر الأسود للمشاركة في كأس العالم، وسبق لبنزينة أن شاركت مع فريق الجيش الملكي في الدوري الإفريقي للسيدات 2021، وأحرزت المركز الثالث مع فريقها، كما نجحت في الفوز مع العساكر ببطولة شمال إفريقيا لكرة القدم التي أقيمت في المغرب عام 2022.