• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 ديسمبر 2023 على الساعة 23:30

أكثر طريق محفّرة في كازا.. شارع “كارثي” بين جنان اللوز والسرور (صور)

أكثر طريق محفّرة في كازا.. شارع “كارثي” بين جنان اللوز  والسرور (صور)

بين حفرة وحفرة كاينة حفرة…. الشارع بين حي السرور وجنان اللوز في كازا، يثير غضب سائقي الطاكسيات وغالبية مستعملي طريق عُرف بالرقم القياسي لعدد الحفر.. كيفاش؟

يستعد سائقو سيارات الأجرة، بين مركز مدينة الدار البيضاء، الحي الحسني ومنطقتي السرور وجنان اللوز، لخوض وقفة احتياجية بسبب رذاءة الطريق الفاصل بين منطقتي السرور وجنان اللوز.

وباتت هذه الطريق، بحسب ما عاينت كاميرا موقع كيفاش من عين المكان، تشهد حفرا كبيرة تتسبب في تعطيل حركة السير وكانت وراء وقوع العديد من حوادث سير، خاصة وأنها معروفة بالمحطة النهائية لحافلة مدينة بيس رقم 84.

وحسب مصدر نقابي لسيارات الأجرة، يسبب ظهور الحفر، موضوع الوقفة المرتقبة، بما اسموه ب”التقصير” في المراقبة، فضلا عن الغش في تبليط وتزفيت الشوارع، الشيء الذي ينتج عنه ظهور حفر وصفوها بالعملة والخطيرة.

وتتكاثر الحفر، وتستفحل في جنبات هذا الشارع، مما يؤدي إلى أضرار مادية جسيمة في السيارات والدراجات النارية، وحتى الحافلات.

ويتوسم مستعملو هذه الطريق، ومرتادوها خصوصا من ساكنة المنطقة، خيرا في الاجراءات العاملية التي تعرفها العاصمة الاقتصادية لإصلاح البنية التحتية، والتي لاقت استحسانا كبيرا، خصوصا وأن منطقتي السرور وجنان اللوز، والشارع الذي يفصلهما، تحولت إلى بؤرة سوداء، بسبب توالي عمليات السرقة بالعنف واستعمال السلاح الأبيض، إضافة إلى رذاءة الطريق وضعف الإنارة، ومظاهر احتلال الملك العمومي.