• كثر من 50 حالة في عام.. “شبح الانتحار” في تاونات يجر آيت الطالب إلى المساءلة
  • وصف الوضع بـ”المعقد للغاية”.. وزير إسباني يثمن جهود المغرب في مواجهة مافيات الهجرة غير الشرعية
  • يترأسه وهبي.. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل إلى جدة
  • حضيو راسكم من النصابة.. الحكومة تنفي علاقتها بإعلانات “دعم عيد الأضحى”
  • كأس إفريقيا للأمم للسيدات.. “لبؤات الأطلس” يفزن على بوركينا فاسو
عاجل
السبت 07 مايو 2022 على الساعة 22:19

بوتين يحذر الغرب بـ”يوم القيامة” قريبا ويستعرض القوة النارية الروسية.. أشنو واقع؟

يوم القيامة مصطلح تردد في الآونة الأخيرة، يستخدمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تحتفل موسكو هذا العام بالذكرى الـ 77 للانتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية.

تقرير مصور لقناة “الغد”، أشار إلى أنه خلال الاحتفال سيتم استعراض قوة النيران الروسية الهائلة، كما يتضمن الاحتفال استعراضا فوق كاتدرائية القديس باسيل، تشارك فيه مقاتلات أسرع من الصوت والقاذفات تو – 160 الاستراتيجية، كما سيضم الاحتفال لأول مرة منذ 2010 طائرة القيادة إل – 80 المعروفة بـ”يوم القيامة” والتي ستحمل كبار الضباط في حالة نشوب حرب نووية والمصممة لتكون مركز التحكم للرئيس الروسي.

بوتين كان قد صرح في وقت سابق، بأن روسيا بحاجة إلى مشاريع تعليمية تحتوي على معلومات موضوعية وعميقة ولا يمكن الاقتصار على ويكيبيديا وحدها.

بمشاركة جنود ودبابات وعربات عسكرية تحمل صواريخ باليستية، تخطط روسيا لعرض عسكري “مهول”، الأسبوع المقبل، يأمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتن فيه أن يرسل تحذيرا “شديد اللهجة” إلى أوروبا والولايات المتحدة.

“موكب الحرب العالمية الثانية”، هو موكب تحتفل به روسيا في 9 مايو من كل عام، يصادف الذكرى الـ 77 لانتصار الاتحاد السوفيتي في أوروبا، عندما هزمت القوى المتحالفة ألمانيا النازية، ويأتي الآن وسط أزمة كبيرة بين روسيا وأوكرانيا المدعومة من الغرب.

وسيظهر العرض الاستعداد النووي وقوة الردع الدولي، من خلال استخدام روسيا حاملات الصواريخ “تو 160″، الملقبة بالبجعة البيضاء، بالإضافة إلى مقاتلات “سو 57″، والقاذفات بعيدة المدى.

وتم تقليص العرض العسكري، الذي سيظل يضم عشرات الآلاف من الأشخاص ومئات الطائرات في 28 مدينة روسية، إلى حد كبير، بسبب انشغال القوات العسكرية بالحرب الدائرة في أوكرانيا.