• فندقه مرشح لجائزة الأفضل في إفريقيا.. رونالدو صدقات ليه في مراكش (صور)
  • داروها به المغضوب عليهم وقصوحية الراس.. لقجع يكشف سبب إقالة خليلوزيتش
  • آخر تطورات حقل “تندرارة”.. واش غنوليو منتجين للغاز؟ (صور وفيديوهات)
  • حتى واحد ما قال لخليلوزيتش بالسلامة.. أسود الأطلس ضاربين الطم! (صور)
  • الطيران “لو كوست” سالا.. “ريان إير” تعلن إنتهاء حقبة التذاكر منخفضة الثمن
عاجل
الأحد 13 مارس 2022 على الساعة 00:00

نعته بـ”الكاذب” وخرج غاضبا.. كواليس محادثة ماكرون وبوتين

قالت الدكتورة سيلين جريزي، أستاذة العلوم السياسية، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نعت الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بـ”الكاذب والمراوغ”، خلال محادثاته مع المستشار الألماني شولتس، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي والدول الغربية لديها البصيص من الأمل في انفراجة للازمة الروسية – الأوكرانية.

وأضافت أستاذة العلوم السياسية، في حديثها لقناة “الغد”، أن أوروبا ومنها فرنسا تسعى لنزع السلاح واتخاذ المسار الدبلوماسي، موضحة أنه في ظل التلويح والتهديد من الرئيس الروسي إلا أن هناك انفراجة منها الإمداد بالغذاء والأدوية خلال الأيام الماضية من روسيا.

وأوضحت أستاذة العلوم السياسية أن الرئيس الفرنسي لوح بعد المحادثات مع المستشار الألماني بحزمة جديدة من العقوبات قد تطال روسيا، لافتة إلى أن ماكرون غاضب بشدة من أفعال بوتين.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس الروسي غير مستعد لوقف الحرب في أوكرانيا قبل تحقيق أهدافه، مؤكدة أن باريس ستواصل فرض عقوبات قاسية على روسيا حتى توقف عملياتها العسكرية.

جاء ذلك عقب محادثة هاتفية جديدة أجراها الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، والمستشار الألماني، أولاف شولتس، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشأن الحرب في أوكرانيا، من جانبها أعلنت برلين أن شولتس يحث بوتين على وقف إطلاق النار في أوكرانيا والعودة للمسار الدبلوماسي.