• بغاو يسمموه.. نجاة ترامب من محاولة اغتيال (صورة)
  • برلماني تفركع على وزير الصحة: شركات أدوية كتحلب ففلوس الشعب… وهاد الشي محال تقد عليه (فيديو)
  • بنحمزة ل”كيفاش”: استمرار منع صلاة الجمعة في زمن الجائحة يراعي صحة المواطنين
  • اللي نتسناو بركاتو.. إحالة فقيه إلى التحقيق بعض تورطه في الاستغلال الجنسي لقاصرات
  • هادي جديدة.. البشر قد ينقل كورونا إلى الحيوانات!
عاجل
الخميس 13 فبراير 2020 على الساعة 17:30

70 حافلة في كازا بمبلغ 4.6 ملايين يورو.. حقيقة استيراد طوبيسات إسرائيلية

70 حافلة في كازا بمبلغ 4.6 ملايين يورو.. حقيقة استيراد طوبيسات إسرائيلية

كشفت وسائل إعلام إيطالية أن حافلات مستعملة إسرائيلية ستجوب شوارع الدار البيضاء، خلال الأسابيع المقبلة، في اتفاقية توصلت لها مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء” المفوضة بتدبير قطاع النقل.

70 حافلة إسرائيلية بمبلغ 4.6 ملايين يورو

وقالت صحيفة “إلميساجيرو” الايطالية، الأحد الماضي (9 فبراير)، إن وكالة النقل الحضري “أتاك” قامت بشراء 70 حافلة إسرائيلية بمبلغ يناهز 4.6 ملايين يورو، غير أن السلطات المحلية كانت رفضت ترخيصها، في ماي الماضي، لأن عمرها يزيد عن عشر سنوات وتنتمي إلى صنف “يورو 5” الملوثة التي تمنع المعايير الأوروبية الترخيص لها.

كما أكدت الصحيفة مطالبة فإن دافيدي بوردوني، المستشار في مجلس بلدية روما، عمدة المدينة بالكشف عن كيفية وصول الحافلات الإسرائيلية إلى المغرب، كما طالب بالكشف عن الجهة التي تتحمل الخسائر التي تكبدتها “أتاك” جراء العملية الفاشلة.

نفي البيجيدي

وسارع حزب العدالة والتنمية، الذي يقود مجلس جماعة الدار البيضاء، إلى نفي ما أوردته هذه التقارير الصحفية حول استيراد حافلات من “إسرائيل”، واستخدامها في النقل العمومي.

وقال الحزب، الذي ينتمي إليه عمدة العاصمة الاقتصادية، في توضيح مقتضب نشره عبر موقعه الإلكتروني: إن “الخبر لا ينبني على أي أساس من الصحة”.

وأضاف المصدر ذاته: “لم ولن يتم استيراد أي حافلة إسرائيلية للنقل العمومي”، مشيراً إلى أن “ما تم نشره بهذا الخصوص في بعض المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي غير صحيح إطلاقاً”.