• وصفت عهده بـ”الكريه”.. أحزاب تونسية تنتقد سعيّد وتعلن مقاطعة الانتخابات
  • بونو: عندنا فرصة أخرى باش نزيدو نكتبو التاريخ ونفرحو الجماهير المغربية (فيديو)
  • اتهمته بـ”التهجم المتغول” عليها و”تهريب” النقاش العمومي.. فرق المعارضة تنتقد تصريحات الناطق باسم الحكومة
  • نشرة إنذارية.. أمطار قوية في عدد من مناطق المملكة
  • بعد أزمة التذاكر.. الجامعة لقات الحل للمشجعين المغاربة في قطر
عاجل
الخميس 03 نوفمبر 2022 على الساعة 12:00

واش جاية من مطرح مديونة؟.. الرميلي كتقلب على مصدر الرائحة المزعجة

واش جاية من مطرح مديونة؟.. الرميلي كتقلب على مصدر الرائحة المزعجة

الرميلي غتوقف على شغلها وغادا تزور مطرح مديونة باش تأكد واش بصح بريء من الريحة الكريهة اللي كتزعج الكزاويين من الليل لليل. كيفاش؟

الرميلي غتوقف على شغلها
رغم الزيارة التي قام بها نائبها، مولاي أحمد أفيلال، لمطرح مديونة بسبب الرائحة الكريهة التي يشتكي منها سكان مدينة الدار البيضاء خلال الأيام الماضية، إلا أن عمدة المدينة، نبيلة الرميلي، قررت التأكد بنفسها من مصدر الرائحة.
وأفاد مصدر مطلع لموقع “كيفاش” بأن نبيلة الرميلي ستقوم بزيارة مطرح مديونة رفقة مسؤولين من الجماعة للوقوف على مصدر انبعاث الرائحة الكريهة.

مطرح مديونة بريء
وفي زيارة قام بها ليلا إلى مديونة، برأ نائب عمدة الدار البيضاء، مولاي أحمد أفيلال، المطرح من شبهة الرائحة الكريهة المذكورة، مؤكدا أنه “يحترم الضوابط ويلتزم بالمعايير البيئية”.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال مولاي أحمد أفيلال، المكلف بقطاع النظافة، إن المطرح العمومي مديونة لا القديم ولا الجديد لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون مصدرا للرائحة الكريهة التي يشتكي منها البيضاويون ليلا.
وأوضح أفيلال، أنه قاد ليلة الاثنين (31 أكتوبر)، لجنة تفقدية للمطرح العمومي للوقوف على أوضاعه، حيث حضرت عدد من الفعاليات المهتمة بالبيئة وتأكدت من أن الانبعاثات لا تصدر عن المطرح”.

رائحة غريبة
وأثارت الرائحة التي تتربص بساكنة المدينة يوميا، استغراب مواطنين نقلوا تساؤلاتهم إلى مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي السياق ذاته، كتبت إحدى المعلقات: “بنات كازا واش حتى نتوما كتشمو هاد الريحة الخانزة في الليل شي وحدة تشرح ليا”.

وعلقت أخرى: “أنا في رياض الولفة، بصح كاينة ريحة والله بالليل كنسد شراجم كنا جالسين نتعشاو حتى دخلت معانا واحد ريحة اللي كلشي هرب من الطبلة ومحداناش الزبل حشاك”.

وجاء في تعليق آخر: “راه بزاف انا كتبتها لبارح فواحد الكروب ساعة ما جاوبني حد بزاف والله جاتني الحساسية ونيوفي كيضروني واحد الريحة خانزة خصوصا عين برجة ابن تاشفين بلفيدير”.