• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 على الساعة 15:00

قبل المونديال.. شنو هما المشاكل اللي عند وليد الركراكي؟

قبل المونديال.. شنو هما المشاكل اللي عند وليد الركراكي؟

في مقال جديد عن مشاركة المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن الناخب الوطني وليد الركراكي يواجه مشكلتين أساسيتين.

غياب الفعالية الهجومية
وحسب مقال الـ”فيفا”، الذي عنونته بعبارة “بعد الأزمة.. المفاجأة؟”، فإن المشكلة الأولى التي تواجه الناخب الوطني تتجلى في غياب الفعالية الهجومية.
وواصل مقال “فيفا” أن المنتخب المغربي يعاني، منذ مدة طويلة، غياب مهاجم فعال أمام المرمى، خصوصا أن المهاجم يوسف النصيري “يمر بمرحلة صعبة ويكافح لاستعادة حيويته الهجومية”.
لكن بالمقابل، فإن لاعبي المنتخب الوطني المغربي “استعادوا الثقة والتفاؤل” قبيل المشاركة في نهائيات كأس العالم، بينما استقبلت الجماهير المغربية وليد الركراكي “بأذرع مفتوحة”.

إصابة مجموعة من اللاعبين
بينما المشكلة الثانية، حسب مقال “فيفا”، تتجلى في إصابة مجموعة من اللاعبين قبل المونديال.
ويتعلق الأمر بكل من المهاجم طارق تيسودالي وآدم ماسينا بسبب إصابتهم في أربطة الركبة، وجواد الياميق بسبب تعرضه لإصابة على مستوى عضلات الفخذ الأيسر، كما تبقى مشاركة نايف أكرد مشكوك في أمرها بعد إصابة في كاحله تعرض لها في المباريات التحضيرية مع فريقه الجديد ويست هام، وأجرى بعدها عملية جراحية كللت بالنجاح.

نجاحات الركراكي مع الوداد
واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الجامعة الملكية المغربية اختارت تعيين وليد الركراكي ناخبا وطنيا، بالنظر إلى نجاحاته، الموسم الأخير، مع فريق الوداد الرياضي.
وختم مسجلا “أظهر وليد الركراكي مرونة في فلسفته التكتيكية طوال مسيرته التدريبية، لكن خلال فترة عمله الأخيرة في الوداد، ظهر متحفظا نسبيا، يقدر النتائج أكثر من الأداء، لكنه يعرف كيف يرتقي إلى مستوى التحدي”.

استعدادت الأسود
وفي إجابته على جديد استعدادات المنتخب، خلال مروره في برنامج “مع الرمضاني” الذي يبث على قناة “الثانية”، أول أمس الأحد (16 أكتوبر)، أكد الركراكي، أن المنتخب الوطني يلزمه المزيد من العمل قبل الموعد المونديالي.
وقال الركراكي “ما زال تابعانا الخدمة الفريق الوطني ماشي بحال نادي، اللعابة ما معاكش كل نهار باش تخدم، كنخدمو غير بالتيليفون كنتصلو بهم بعد المباريات وكنقولو ليهم شنو دارو مزيان وشنو اللي ما داروش مزيان باش حتى هما يقادوهم فراسهم، وملي يوصلو عندنا قبل كأس العالم تكون عندهم فكرة اللي تعاونا”.
وتابع “فاش كيجيو الدراري را كتكون عندنا غير 3 ولا 4 أيام باش نوصلو ليهم شنو باغين في التيران”، مشيرا إلى أن “بانو ليا الدراري فهمو المسؤولية اللي عليهم بلي الشعب المغربي كامل كيتفرج وباغي منهم الكرة”.

شكون غادي للمونديال؟
وتحدث الناخب الوطني وليد الركراكي عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي قبل مونديال قطر.
وقال مدرب الأسود إن “60 في المائة من اللاعبين غادين للمونديال حيت كوايرية”.
وأضاف “بونو وحكيمي ومزراوي غادين يمشيو معانا للمونديال، وحكيم زياش را أنا عيطت ليه وقلت حرام ما يمشيش للمونديال ما يمكنش ما نديهش”، مشددا على أن “40 في المائة ما زال عندي شهر باش نفكر”.

مجموعة المغرب
وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11 صباحا.
وسيواجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.