• رئيس شركة عالمية للأدوية: لقاح كورونا لن يحمي الجميع
  • غيديرو المزيان.. تخصيص 100 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا للبلدان الفقيرة
  • تعثر رجاوي وأمل ودادي وسقطة بركانية.. البطولة شعلات عاوتاني
  • صفقات آيت الطالب تحت المجهر.. البرلمان يشكل مهمة استطلاعية للتحقيق في صفقات وزارة الصحة
  • 7 شهور وهوما حاصلين.. عودة أزيد من 100 مغربية عالقة في سبتة
عاجل
الثلاثاء 21 أبريل 2020 على الساعة 16:00

اللي بغا يتطوع.. مديرية الصحة في الشمال تفتح باب العمل التطوعي

اللي بغا يتطوع.. مديرية الصحة في الشمال تفتح باب العمل التطوعي 

عقب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا على صعيد الجهة، أعلنت مديرية الصحة في جهة طنجة تطوان الحسيمة فتح باب العمل التطوعي تعزيزا للموارد البشرية بهدف الحد من انتشار الوباء.

وأفادت المديرية، في إعلان لها، أنها فتحت الباب للعمل التطوعي في وجه كل الراغبين في الانخراط من أطباء عامين أو اختصاصيين، وكذا الممرضين في مختلف التخصصات بمن فيهم المتقاعدين، والحاصلين على دبلوم من الكليات أو المعاهد الوطنية أو المعاهد الخاصة المعتمدة من طرف الدولة، قصد تقديم ترشيحاتهم للمساهمة في هذا العمل التطوعي.

 هذا الإجراء، يضيف بلاغ المديرية، يأتي “اعتبارا للدور المحوري الذي تلعبه الموارد البشرية في الحد من انتشار الوباء، عبر تقديم الخدمات الطبية والتمريضية في هذه الظرفية الاستثنائية، جراء تزايد عدد حالات الإصابة المسجلة على صعيد الجهة، وكذا تكريسا لروح المبادرة والتضامن الوطني خصوصا في مثل هذه الظروف الاستثنائية”.

وأكدت المديرية أنها ستتفاعل مع طلبات المترشحين حسب الحاجيات المطلوبة، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك، لتعزيز الأطقم الطبية والتمريضية المرابطة ليلا ونهارا بالمستشفيات العمومية، تلبية لنداء الوطن وخدمة للمواطنين.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الساعات الأخيرة تسجيل 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في الجهة إلى 426 إصابة، صباح اليوم الثلاثاء (21 أبريل).