• بعد إجراءات التخفيف وفتح المساجد.. ارتفاع في حصيلة إصابات ووفيات كورونا في السعودية 
  • عدد الحالات النشطة يصل إلى 628 والبؤر العائلية ترفع عدد الإصابات في المملكة.. آخر مستجدات الجائحة
  • بعد وفاة ثلاثة من روادها.. أسبوع حزين لأسرة الفن في المملكة
  • 47 حالة شفاء واستقرار في حالات الوفاة.. حصيلة كورونا ترتفع إلى 8151
  • تكبدت خسائر يومية بنحو 5 ملايير سنتيم.. الحكومة تعد خطة لإنقاذ “لارام”
عاجل
الثلاثاء 07 أبريل 2020 على الساعة 00:15

مراكش.. البوليس يحقق في مقطع فيديو تعنيف أجنبي

مراكش.. البوليس يحقق في مقطع فيديو تعنيف أجنبي

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن شريط الفيديو الذي يظهر فيه أجنبي يدعي أنه كان ضحية للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل وباء كورونا المستجد شكل موضوع بحث قضائي في مراكش تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضحت المديرية العامة للامن الوطني أنها اطلعت على شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص أجنبي يدعي أنه كان ضحية للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل وباء كورونا المستجد، كما تم إرفاق الشريط بتسجيل صوتي لمواطن مغربي يطالب بالإنصاف جراء ما اعتبره الاعتداء اللفظي والجسدي الذي طال المواطن الأجنبي المذكور.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها اليوم الاثنين (6 أبريل)، أن الشريط المنشور شكل موضوع بحث قضائي باشرته الدائرة الرابعة للشرطة فس منطقة أمن جيليز في مراكش، في 30 من شهر مارس الماضي، وذلك تحت إشراف النيابة العامة في المحكمة الابتدائية في عاصمة النخيل.

وأضافت أنه دونما إخلال بسرية الأبحاث القضائية، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أن الدائرة الأمنية المختصة استمعت للمواطن المغربي صاحب التسجيل الصوتي، الذي يملك رياضا مخصصا للضيافة يقطن به الأجنبي المذكور، بعدما تقدما معا بشكاية بالعنف في مواجهة صيدلاني وشقيقه يقطنان بجوار الرياض، بدعوى تعريضهما للعنف تحت ذريعة إمكانية تسبب المواطن الأجنبي في انتشار عدوى وباء كورونا المستجد.

وخلصت المديرية إلى أن ضابط الشرطة القضائية العامل في الدائرة الأمنية المختصة ترابيا استكمل تحرياته وأبحاثه في النازلة، واستمع للأطراف المشتكى بها، قبل أن تتم إحالة الإجراءات المسطرية المنجزة على النيابة العامة المختصة، طبقا للمقتضيات القانونية المعمول بها.