• لإقتناء معدات صحية لفائدة السجون.. الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب مليوني درهم 
  • قاليهم نديرو بالناقص.. حزب سياسي يقترح على العثماني إلغاء عيد الأضحى!
  • أمريكا.. اعتقال أزيد من 4 ألاف شخص وإضرام النار في كنيسة
  • الصندوق المغربي للتقاعد.. إطلاق خدمة الاستقبال عن بعد 
  • مع تصاعد الاحتجاجات في أمريكا.. نقل ترامب إلى مخبأ سري تحت الأرض (صور وفيديو)
عاجل
الإثنين 06 أبريل 2020 على الساعة 16:30

تعهدت بالحفاظ على التزاماتها.. رابطة التعليم تدعو المؤسسات إلى تقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة

تعهدت بالحفاظ على التزاماتها.. رابطة التعليم تدعو المؤسسات إلى تقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة

دعت رابطة التعليم الخاص كافة المؤسسات المنخرطة بفروعها لتقديم الدعم والمساندة اللازمتين للأسر المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقررت الرابطة، حسب بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، الحفاظ على التزاماتها مع جميع العاملين بقطاع التعليم الخصوصي، وضمان استقرارهم تماشيا مع نداء الفريق الدولي الذي يحدد أنه “لا يمكن أن نتذرع بهذه الأزمة لتخفيض المعايير والقواعد، أو لإهمال حقوق العمل”.
وأكدت أنه “يجب الحفاظ على رواتب ومستحقات الأطر التربوية والقائمين على توفير الخدمات مناشدة جميع الشركاء والفاعلين بقطاع التعليم الخصوصي لإعطاء الأولوية للمحافظة على صحة وسلامة الأساتذة وتلامذتهم ووضع الإنصاف وتكافؤ الفرص في صميم الحلول التربوية والتعليمية المقدمة لجميع المتدخلين خلال هذه المرحلة، من أجل مواكبة الإجراءات المستجدة التي تخص التدريس عن بعد، وذلك بتوفير الظروف المناسبة للعمل والأدوات والوسائل التقنية اللازمة لتمكين التلاميذ من مسايرة الدراسة عبر الأقسام الافتراضية التي هيأت لها الوزارة”.
كما دعت الرابطة، في البلاغ ذاته، باقي الآباء إلى تفهم أهمية الاستمرارية في توفير الموارد الخاصة بتدبير متطلبات عمل المؤسسات التربوية، وتحيي بتقدير عال جميع الأسر التي أبدت تعاونها وتفهمها للظروف الصعبة التي يمر منها القطاع.
وطالبت الرابطة الشركات في قطاع التعليم الخاص بتحمل مسؤولياتها الكاملة لضمان استمرار العملية التعليمية التربوية عن بعد، خلال الفــــترة الحالية، والحرجة، وأيضا الدعم، والاحترام الواجبين للمدرسة المغربية، وأطرها  التربوية، والحفاظ على تماسكها الاجتماعي لتخطي صعوبة المرحلة.