• لإقتناء معدات صحية لفائدة السجون.. الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب مليوني درهم 
  • قاليهم نديرو بالناقص.. حزب سياسي يقترح على العثماني إلغاء عيد الأضحى!
  • أمريكا.. اعتقال أزيد من 4 ألاف شخص وإضرام النار في كنيسة
  • الصندوق المغربي للتقاعد.. إطلاق خدمة الاستقبال عن بعد 
  • مع تصاعد الاحتجاجات في أمريكا.. نقل ترامب إلى مخبأ سري تحت الأرض (صور وفيديو)
عاجل
الإثنين 06 أبريل 2020 على الساعة 14:00

العثماني: الأيام القادمة حاسمة فتطور الوباء وتصرف كل واحد فينا عندو دور فهاد الشي

العثماني: الأيام القادمة حاسمة فتطور الوباء وتصرف كل واحد فينا عندو دور فهاد الشي

علق رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على تخطي عدد الإصابات المسجلة في المغرب، يوم أمس الأحد (5 أبريل)، حاجز الألف إصابة.
وقال العثماني، في تغريدة على حسابه على تويتر، “هذا المساء تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ببلادنا الألف، ووصل عدد المتوفين إلى سبعين رحمة الله عليهم”.

وأضاف رئيس الحكومة: “الأيام القادمة حاسمة في تطور الوباء، وتصرف كل واحد منا له دور كبير في ذلك، فلنلتزم بقواعد الحجر الصحي وبالإجراءات الوقائية، نحمي أنفسنا ونحمي بلدنا”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 92 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الثامنة صباحا من اليوم الاثنين (6 أبريل)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 1113 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن بلغ 76 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 71.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 3954 حالة.

وتتوزع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء سطات (327 حالة)، متبوعة في جهات مراكش آسفي (212 حالة)، والرباط سلا القنيطرة (187 حالة)، وفاس مكناس (142 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (91 حالة)، والجهة الشرقية (59 حالة)، ودرعة تافيلالت (43 حالة)، وبني ملال خنيفرة (28 حالة)، وسوس ماسة (19 حالة)، والعيون الساقية الحمراء (4 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة في جهة الداخلة واد الذهب.