• معظمها في جهة كازا سطات.. تسجيل 71 حالة إصابة جديدة بكورونا واستقرار في نسبة الفتك
  • لقاءات حميمية ونكت/ تعيين وقسم على القرآن/ عزيزنا الكبير.. هكذا تحدث اليوسفي عن علاقته بالحسن الثاني (صور وفيديوهات)
  • لمواكبة المدارس العمومية والخصوصية في زمن كورونا.. شنو هي الإجراءات اللي خدات الحكومة؟
  • العثماني: المغرب فقد أحد رجالاته الكبار الذين بصموا التاريخ السياسي الوطني
  • وصفته بالخسارة الكبيرة للوطن.. أحزاب سياسية تنعي عبد الرحمان اليوسفي
عاجل
الأحد 05 أبريل 2020 على الساعة 10:06

تسجيل 41 حالة مؤكدة جديدة.. حصيلة كورونا ترتفع إلى 960 حالة

تسجيل 41 حالة مؤكدة جديدة.. حصيلة كورونا ترتفع إلى 960 حالة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 41 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الثامنة صباحا من اليوم الأحد (5 أبريل)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المملكة إلى 960 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 3532 حالة.

واستقر عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، وفق المصدر ذاته، في 69 حالة، بعد تماثل ثلاث حالات جديدة للشفاء، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 66 حالة. وتتوزع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء سطات (265 حالة)، متبوعة بجهات الرباط سلا القنيطرة (176 حالة)، ومراكشآسفي (168 حالة)، وفاس مكناس (131 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (75 حالة)، والجهة الشرقية (54 حالة)، ودرعة تافيلالت (41 حالة)، وبني ملال خنيفرة (26 حالة)، وسوس ماسة (19 حالة)،والعيون الساقية الحمراء (4 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة في جهة الداخلة واد الذهب.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.