• قاليهم نديرو بالناقص.. حزب سياسي يقترح على العثماني إلغاء عيد الأضحى!
  • أمريكا.. اعتقال أزيد من 4 ألاف شخص وإضرام النار في كنيسة
  • الصندوق المغربي للتقاعد.. إطلاق خدمة الاستقبال عن بعد 
  • مع تصاعد الاحتجاجات في أمريكا.. نقل ترامب إلى مخبأ سري تحت الأرض (صور وفيديو)
  • مجلة فرنسية: المغرب أضحى إحدى الأمم الأكثر ابتكارا في مجال محاربة كورونا
عاجل
السبت 04 أبريل 2020 على الساعة 00:30

للمستفدين من الدعم المؤقت.. “كاش بلوس” تشرع في صرف المساعدات الاجتماعية

للمستفدين من الدعم المؤقت.. “كاش بلوس” تشرع في صرف المساعدات الاجتماعية

 تم اختيار مجموعة “كاش بلوس” من بين مؤسسات الدفع التي سوف تقوم بصرْف المساعدات المالية التي قررتها الحكومة، والمدفوعة من الصندوق الخاص بتدبير هذه الجائحة.

 

وستشرع مجموعة “كاش بلوس”، ابتداء من يوم الاثنين (6 أبريل)، في صرف التعويضات دعماً للأشخاص المتأثرين بالحجر الصحي وتمكيناً لهم من مواجهة الظروف الناجمة عن توقف عملهم. 

وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أنه “إضافة إلى شبكة فروعها المنتشرة في جميع أنحاء المغرب، تقوم “كاش بلوس” بتعبئة وكالاتها المتنقلة لتلبية احتياجات المواطنين حتى في الأماكن النائية”.

 

وللحصول على هذه التعويضات، يوضح البلاغ ذاته، “سوف يتلقى المستفيدون رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز التعويض، وكذا مؤسسة الدفع التي يجب التوجه إليها للاستلام، وذلك عن طريق تقديم البطاقة الوطنية والرمز المذكور”.  

 

وذكرت “كاش بلوس” أنه “ومنذ بداية الأزمة، تضمن وكالات المجموعة استمرارية العمل بكل مسؤولية وأمان، حيث تمتثل للتدابير والقواعد الخاصةً بالصحة والوقاية، وفق توصيات السلطات الصحية، كما تخضع الوكالات لتعقيم منتظم، ويتم تجهيزها بمناديل ورقية ومعقم اليدين وكذا اشعارات لاحترام مسافة الأمان بين الزبناء”.