• لأول مرة منذ مارس.. السويد لا تسجل أية حالة وفاة بكورونا 
  • ما مسوقين لا للحجر ولا لحالة الطوارئ الصحية.. تجميل عشوائي في كازا في عز كورونا (صور)
  • تضامن ضد العنصرية وهدف وأرقام متميزة.. حكيمي يخطف الأضواء من جديد
  • “استقالة” اليوبي و”خلافات” حول صفقة شراء اختبارات للكشف السريع عن كورونا.. وزارة الصحة على صفيح ساخن
  • اللي دار الذنب يستاهل العقوبة.. اعتقال 5 فتيات ظهرن في فيديو فضيحة “سباحة كورونا” في الصويرة
عاجل
الجمعة 03 أبريل 2020 على الساعة 21:00

قالت إنه غير آمن.. إدارة الدفاع تحذر من استخدام تطبيق “زووم” لمحادثات الفيديو

قالت إنه غير آمن.. إدارة الدفاع تحذر من استخدام تطبيق “زووم” لمحادثات الفيديو

 

حذرت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني، من تطبيق “ZOOM” الخاص باتصالات الفيديو وغرف المحادثة الجماعية.

وأكدت المديرية، في نشرة أمنية، اطلع عليها موقع “كيفاش”، من إمكانية تعرضه للاختراق بسهولة من طرف محترفي الاختراق، داعية الأشخاص الذين يمتلكون معطيات حساسة على أجهزتهم إلى عدم استعمال هذا التطبيق.

وقالت المديرية إن تطبيق “زووم” قابل لأن يتفوق عليه بعض المخترقين المحترفين، ويمكن أن تتم العملية عبر إرسال رابط بمجرد الضغط عليه يمكن سرقة معطيات شخصية عن طريق نظام التشغيل “ويندوز”.

ومن بين المخاطر الممكنة من عملية الاختراق عن طريق “زووم”، أوضحت النشرة أن ذلك يتم عبر الولوج إلى المعطيات الشخصية وكذا بإجراء عمليات تحكم عن بعد.

ودعت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات كل من يحمل على أجهزته معطيات حساسة إلى التوقف عن استخدام الموقع أو تطبيقاته، وكذا بتغيير رقم المرور الخاص بالجهاز.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية حذرت، بدورها، من استخدام تطبيق مكالمات الفيديو Zoom الموجود على هواتف أيفون بسبب مخاوف متعلقة بالخصوصية

وقامت وزارة الدفاع البريطانية بإرسال رسالة عبر البريد الإلكترونى إلى جميع الموظفين في المملكة المتحدة بالتوقف فورا عن استخدام تطبيق Zoom بشكل فوري، لحين الانتهاء من التحقيق في الآثار الأمنية المترتبة على استخدامه.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية فإن خبراء إلكترونيين أعربوا عن قلقهم من إمكانية تعرض المعلومات الحساسة للخطر من خلال استخدام تطبيق Zoom، والذي تقوم بتطويره شركة خاصة يقع مقرها في الولايات المتحدة.